الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انخفاض درجات الحرارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من الانخفاض فى درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على أغلب الأنحاء، كما حذرت من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، غدا الأربعاء الموافق 10 يناير.

كما تنشط الرياح التى تعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر معنا هذه الأجواء الباردة حتى الأسبوع المقبل، أما جنوب الصعيد فهو على موعد مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة  يوم الخميس المقبل  الموافق 11 يناير الجاري، ومن المتوقع أن يسجل درجة حرارة عظمى 22 درجة مئوية. كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد، وفق بيان هيئة الأرصاد.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الانحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وعن الظواهر الجوية، قالت هيئة الأرصاد إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السوحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحرالأحمر تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وتنشط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.