الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شيرين عبدالوهاب تواصل الجدل.. أزمات متلاحقة وبلاغات وقضايا

الرئيس نيوز

لا تزال الفنانة شيرين عبدالوهاب تثير الجدل بعيدا عن أعمالها الفنية، ولكن بأزماتها ومشكلاتها المتتابعة، والتي لم تتوقف يوما منذ دخولها عالم الفن.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تصدر اسم شيرين عبدالوهاب مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وجه النائب العام باستدعائها لسماع أقوالها في الاتهام الموجه لها بخصوص التعدى بالسب والقذف على المنتج محمد الشاعر، بسبب اتهامها للشاعر بسرقة حسابها الرسمي من موقع التغريدات "إكس" تويتر سابقا، حيث تقدما الثنائي بعدد من البلاغات والقضايا ضد بعضهما.

بداية الأزمة 

بدأت الأزمة عندما تقدمت الفنانة شيرين عبدالوهاب سبتمبر 2023، ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد محمد الشاعر، بعد أن حذف حسابها الرسمي على تويتر، وحمل البلاغ رقم 54407 لسنة 2023، حيث تضمن البلاغ الذي تقدم به المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي "شيرين"، بأن موكلته تمتلك صفحة على تويتر باسم "sherine abd-wahab" وداخل الصفحة أكونت خاص بالأرباح ويتم استخدام الأكونت من خلال شخص واحد فقط هو الأدمن ولا يمكن تغييره إلا من خلاله.

وقام المشكو في حقه محمد أسامة محمود حسنين الشاعر، وشهرته "محمد الشاعر"، بوصفه الأدمن لصفحة تويتر المملوكة للفنانة شيرين عبدالوهاب، بإنشاء أكونت بيزنس على الصفحة وتفعيله على رقم حسابه البنكي الخاص به، دون موافقة أو إذن كتابي من صاحبة الصفحة، ومن ثم فإن المشكو في حقه قد تحصل على جميع الأموال والأرباح العائدة من خلال المشاهدات لصفحة الشاكية.

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقه أضر بالشاكية واستغل الصفحة لصالحه وحول الأرباح، وأن الفعل الذي اقترفه يعد مكونًا لجريمتي النصب وخيانة الامانة، إذ في النهاية التمس محامي شيرين عبدالوهاب من النائب العام بالتفضل بتحقيق البلاغ تحقيقًا قضائيًا حفاظًا على حقوق الشاكية وحرصًا على أموالها وحتى لا تستخدم الوسائل الإلكترونية الحديثة للاستيلاء على الأموال.

ومن جانبه، قال المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب إنها حررت العديد من المحاضر في نيابة الدقي، ضد محمد أسامة الشاعر، تتهمه فيها بالاستيلاء على مواقعها الإلكترونية الرسمية، والتربح منها، مؤكدا أن المتهم مطلوب في هذه المحاضر التي تحمل رقمي ٥٩٩٨ و٦٣٧١ لسنة ٢٠٢٣ إداري الدقي، حضوره للإدلاء بأقواله في هذه الاتهامات.

وأضاف قنطوش، في بيان رسمي، أن موكلته الفنانة شيرين عبدالوهاب بصحة جيدة، وما نشر مؤخرا حول مرضها خبر عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن البلاغ الذي قدمه "الشاعر" ضدها ما هو إلا محاولة للضغط عليها للتنازل عن تلك القضايا، خاصة أن هناك مستندات تفيد بتربحه من الاستيلاء على صفحاتها الرسمية.

وكان النائب العام وجه باستدعاء الفنانة شيرين عبدالوهاب لسماع أقوالها في الاتهام الموجه لها بخصوص التعدى بالسب والقذف على المنتج الشهير محمد الشاعر، إذ تلقت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، بلاغا من المنتج محمد الشاعر، يتهم فيه الفنانة بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير بدون وجه حق، فضلا عن قيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام تطبيق إنستجرام عقب انتشار ذلك الفيديو.

وكشف محامى المجنى عليه المستشار صبحى جمال أن النيابة العامة استمعت لأقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفنى من وزارة الداخلية الذي انتهى إلى صحة الواقعة، وبناء عليه استدعت النيابة العامة الفنانة شيرين عبدالوهاب لمواجهتها بذلك التقرير الفنى وأقوال المجنى عليه وتحريات المباحث الجنائية، إلا أنها امتنعت عن الحضور معللة إصابتها بكورونا.

وأضاف المستشار صبحى جمال محامي المنتج محمد الشاعر أن النيابة العامة أقامت الدليل على صحة الواقعة من خلال أقوال المجنى عليه وتقرير الفحص الفنى المعد من المختصين بوزارة الداخلية وتحريات البحث الجنائى، ووفقًا للقانون المصري تواجه الفنانة شيرين عبدالوهاب عقوبة الحبس والغرامة فضلا عن التعويض.