الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة": تجديد اعتماد شهادة "أيزو" للمعمل المركزي لبحوث الحشائش

 المركزي لبحوث الحشائش
المركزي لبحوث الحشائش

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تجديد الاعتماد الدولي وشهادة "أيزو" للمعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش،إنه تم تجديد الحصول على شهادة "ISO 9001:2015" للعام الثالث على التوالي، وذلك في ضوء توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، بضرورة الاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة للقطاع الزراعي وتحسين جودة الصادرات الزراعية.

وأضاف أن المهام الرئيسية للمعمل المركزي لبحوث الحشائش تتركز في زيادة إنتاجية الحاصلات الزراعية وترشيد استخدام المياه نتيجة لمكافحة الحشائش، فضلا عن حماية البلاد من خطر الحشائش الحجرية والغازية من خلال تدريب العديد من الباحثين والمهندسين الزراعيين والمزارعين على كيفية مكافحة هذه الحشائش.

وتوجه مدير المركزي لبحوث الحشائش، بخالص شكره وامتنانه إلى الدكتورة نيفين محمد صبحي مدير إدارة الجودة بمركز البحوث الزراعية، ومصطفى إبراهيم جلشاني، ومرفين محمد عبد الحميد المسئولين عن الجودة بالمعمل على ما قدموه من مساعدات لتجديد الحصول على شهادة "أيزو" للعام الثالث على التوالي.