الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير: "وزير المالية قال لي هوفر لك مرتبات الموظفين الشهر ده بس.. وأنت اتصرف"

 كامل الوزير
كامل الوزير

صرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بأن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد تحمل مرتبات موظفي وزارة النقل والهيئات التابعة لها لمدة شهر فقط، قائلا: الدكتور معيط قال لي هوفر لك مرتبات الموظفين الشهر ده.. وأنت اتصرف في الشهور الجاية.

وأضاف وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي مرتبات الموظفين شهريا تقدر بـ 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن من أسباب رفع أسعار تذاكر المترو توفير المرتبات الخاصة بالموظفين.

وأشار إلى أنه كانت هناك توجيهات من القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتأجيل رفع أسعار تذاكر المترو، ولكن مع ارتفاع التكاليف المالية الخاصة بتشغيل المترو والسكك الحديدية تقرر رفع أسعار التذاكر، لافتا إلى أن الوزارة خفضت  أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلبة وكبار السن والمواطنين العاديين.

وكان وزير النقل، أكد في تصريحات خلال مؤتمر عقده صباح اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أنه سيتم توقيع تعاقد مع خط سياحة عالمي خلال أسبوع من الآن، في ثلاثة موانئ بسفاجا وشرم الشيخ والغردقة لتعظيم سياحة اليخوت بهذه المناطق.

وأضاف وزير النقل، أنه على الفور تمت دراسة إعداد اليخوت في العالم والأعداد التي توجد في البحر الأحمر والمتوسط وقناة السويس، موضحا أن المشكلة الرئيسية كانت تأخير الإجراءات، وتم العمل على حل المشكلة وأصبح يوجد منصة إلكترونية واحدة في قطاع النقل البحري وتم الإعلان عنها.

وتابع الوزير خلال كلمته: لو السائح موجود في مصر وعاوز يعمل تغيير في الجدول أو يمد التوقيت يدخل على المنصة يكتب اللي عايزه، ويتم التصديق في خلال نصف ساعة وبيان تفتيش السائح مرة واحده في ميناء الوصول فقط وخلال المغادرة.