الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| إصابة جنديين إسرائيليين في عملية طعن شرقي القدس

الرئيس نيوز

أكدت وسائل إعلام العدو الصهيوني إصابة جنديين إسرائيليين أحدهما مجندة حالتها خطرة في عملية الطعن نفذها مقاوم فلسطيني مساء اليوم الخميس 28/12/2023، على حاجز مزموريا الواقع إلى جنوب شرقي القدس بالضفة الغربية المحتلة.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن آليات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مدارس نازحين بمخيم النصيرات بغزة، مشيرة إلى أن قوات جيش الاحتلال نفذت أحزمة نارية بالمحافظة الوسطى بغزة.

وأكدت القناة سقوط شهداء وجرحى إثر إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مخيم النصيرات، لافتة إلى وجود  قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأوضحت القناة أن سيارات الإسعاف بغزة لا تستطيع الوصول للمصابين لانتشالهم، بالإضافة إلى أن مستشفيات جنوب غزة لا تستطيع استيعاب عدد كبير من المرضى.

يأتي ذلك بعدما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس الماضي، المواطنين الفلسطينيين على النزوح قسرًا من منطقة واسعة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في تقرير أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، إن الجيش الإسرائيلي أمر بالإخلاء الفوري لمنطقة تغطي حوالي 20% من مساحة مدينة خان يونس.