الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

منافسة درامية شتوية بين 6 مسلسلات متنوعة الأفكار والأبطال

الرئيس نيوز

أيام قليلة ويبدأ العام الجديد 2024، والذي تستعد له القنوات التليفزيونية والمنصات بخرائط درامية جديدة، مع بداية موسم درامي شتوي يسبق موسم دراما رمضان المكتظ بالمسلسلات، وقد استعدت القنوات والمنصات للعام الجديد بخريطة تضم مجموعة من المسلسلات التي تعرض قريبا.

وخلال هذا التقرير يرصد "الرئيس نيوز" خريطة المسلسلات التي ينطلق عرضها مطلع العام الجديد 2024، بحكاياتها وأبطالها وصناعها، إذ تضم أعمالا درامية متنوعة الأفكار والأبطال.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعرض على قنواتها وعلى منصة "واتش ات" عدد من المسلسلات، منها أعمال من انتاجها المباشر، وأعمال أخرى بالتعاون مع شركات إنتاج خاصة، وتضم قائمة الأعمال التي تعرض مطلع العام عبر قنوات المتحدة ومنصاتها مجموعة  مسلسلات متنوعة.

قنوات المتحدة ومنصة "watch it"

"وبقينا اتنين" 

برغم الاعلان عن عرض مسلسل "وبقينا اتنين" منذ شهر تقريبا، إلا أن الظروف التي أحاطت بالعمل بعد وفاة الفنان طارق عبدالعزيز أثناء التصوير، أجلت عرض العمل، لينضم لقائمة مسلسلات 2024.

مسلسل "وبقينا اتنين" اجتماعي لايت مكون من 20 حلقة، وبطولة شريف منير، رانيا يوسف، ادوارد، ميمى جمال، يوسف عثمان، طارق عبد العزيز، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عزة لبيب، ياسر الطوبجى، نانسى هلال، عزت زين، نبيل علي ماهر، عمر طلعت زكريا، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أمانى التونسى وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكرى.

وتدور أحداث المسلسل في إطار لايت اجتماعي كوميديّ، حول مشكلة الطلاق وكيفية تعامل جميع أفراد الأسرة مع هذا القرار الخطير، وكل ما يترتب عليه من مشكلات نفسية، وتغيّرات في أسلوب الحياة. 

"الوصفة السحرية"

أيضا مسلسل "الوصفة السحرية" مقرر عرضه بداية شهر يناير، والعمل مكون من 45 حلقة ويعتمد على البطولة الجماعية، وتدور أحداث مسلسل "الوصفة السحرية" حول العلاقات الزوجية والمشاكل التي تواجة المقبلين على الزواج، وكذلك التى تواجه الأشخاص فى السنوات الأولى من الزواج، وذلك من خلال مجموعة من السيدات الذين يقطنوا داخل كومبوند سكنى، ويظهر كتاب بعنوان "الوصفة السحرية – لزواج ناجح"، وينتشر بين سيدات الكومبوند اللاتى يقرأن الكتاب وسط اعجاب كبير منهم ومحاولة لتنفيذ ما بداخل الكتاب، وذلك في اطار اجتماعى مشوق.

ويضم فى قائمة أبطاله كلا من شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هانى سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وإيرين يوسف ومى سعيد وإخراج خيرى سالم.

"وبينا معاد 2" 

كما يعرض مسلسل "وبينا معاد 2" إحدى قنوات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، والعمل مكون 30 حلقة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من العمل فور عرضه، وتدور أحداث الجزء الثاني في إطار اجتماعي إنساني، ويحمل العمل الطابع العائلي بصبغة العلاقات المجتمعية والإنسانية، إذ يناقش العمل قصة أم مصرية لديها أربع فتيات، وتصادف مع أب أرمل لديه أربعة أبناء، ويأخذنا العمل في قصص وحكايات متفرقة من داخل المجتمع، تستهدف إلقاء الضوء على طريقة تعامل الآباء والأمهات مع أبنائهم. 

المسلسل بطولة شيرين رضا، صبرى فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، هاجر الشرنوبى، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي، آية سليم، أسامة الهادى، يوسف الكداونى، الطفل محمد العزازى، الطفلة كنزى رماح، تسنيم هانى، يوسف إبراهيم، مع ظهور هيدى كرم كضيفة شرف خلال الأحداث ومن تأليف وإخراج هاني كمال وإنتاج إبراهيم حمودة.

"حدوتة منسية"

أيضا بعد تأجيل عرضه ينضم مسلسل "حدوتة منسية" إلى مسلسلات العام الجديد 2024، والعمل مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي عائلي، عن أزمة ميراث في عائلة كبيرة، بين أبناء سوسن بدر، ويحدث شِقَاق وأزمة عائلية بين الإخوة هشام إسماعيل ومحمود حجازي، محمد علي رزق، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، ويمتد الخلاف لكل شخص في أسرته، بسبب هذا الميراث. 

مسلسل" حدوتة منسية” يشارك في بطولته كل من أحمد فهيم، عبير صبري، محمود حجازي، هشام إسماعيل، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفي شاهين، رجوي حامد، عبير منير، حسن عبدالله، مصطفي منصور، علاء قوقه، وآخرون، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محيى الدين.

فيما تستعد مجموعة "mbc" ومنصتها "شاهد" لإطلاق خريطة درامية جديدة مع مطلع عام 2024، وتضم القائمة حتى الآن مسلسلين.

قنوات "mbc" ومنصة "شاهد" 

"روز وليلي"

ويعد مسلسل "روز وليلى" المشاركة الأولى للفنانة الكبيرة يسرا، مع النجمه نيللى كريم في الدراما، وينتمي العمل للدراما القصيرة، ومكون من 10 حلقات، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي، حول المحققتين السريتيين يسرا ونيللي كريم، وتخوضان العديد من الصراعات والأزمات خلال الأحداث وتقومان بالعديد من المهام، ويظهر تيام مصطفى قمر كمحاسب يساعدهما في عملهما، ويعيش أحمد وفيق قصة حب كوميدية مع يسرا، ويجسد هشام عاشور دور شاب عاطل متزوج من نيللي كريم.

المسلسل من تأليف الإنجليزي كريس كول، وإخراج الإنجليزي أدريان شيرجولد، وبطولة يسرا، نيللي كريم، أحمد وفيق، هشام عاشور، تيام مصطفى قمر، عارفة عبدالرسول، ومروان يونس.

"البيت بيتي 2"

كما يعرض الجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي" وهو مكون من 10 حلقات، إذ قرر صناع العمل تقديم جزء ثان منه، بعد نجاح الجزء الأول، ووتدور أحداث الجزء الثاني في إطار كوميدي تشويقي مع المشاهد المرعبة، حيث يجد مصطفى خاطر، الذي يجسد دور "بينو" نفسه مضطرًا للعودة إلى القاهرة بعد غياب طويل لمعالجة ميراث جده، مع "كراكيري" الذي يجسده كريم محمود عبد العزيز، لتأخذ الأحداث منعطفًا مخيفًا عندما يكتشف أن الوصية ستدفعه إلى سلسلة من المغامرات المرعبة.

ويشارك في بطولة مسلسل "البيت بيتي 2" كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، محمد محمود عبد العزيز، سليمان عيد، مي القاضي، ميرنا جميل، سامي مغاوري، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج خالد مرعي.

قائمة دراما 2024 تضم أعمالا أخرى، ولكن لم يتحدد موعد عرضها حتى الأن، إذ يبدأ الموسم الشتوي في يناير بهذه الأعمال فقط التي تتنافس على جذب الجمهور وتحقيق عائد إعلاني من العرض عبر القنوات والمنصات.