الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل انطلاق امتحانات الترم الأول.. قرار مهم من "التعليم" بشأن الغياب

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا هاما لجميع مدارس الجمهورية قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال الوزير فى قراره: «تكليف إدارة المتابعة بالمديريات التعليمية والإدارات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب فى المدارس». 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الأيام المقبلة لخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتى تبدأ فى منتصف يناير المقبل، وأوضح «حجازي» أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولون عن قرار نظام الامتحان، سواء إلكترونيا أو ورقيا، وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة، بالاضافة إلى وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها  وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات، بالإضافة إلى إجراء الامتحانات للشهادة الإعدادية وإعلام الطلاب بها مبكرا، سواء بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضي والتشديد على مديري المديريات التعليمية باتخاذ كل الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأوضحت «التعليم» أنه ينتهي العام الدراسي الأول 2023-2024 يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، لافتة إلى أنه أنه قد تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024 يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024.

وكشفت خلال الإعلان رسميًا عن الخريطة الزمنية لعام 2024 أنه قد تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024 على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.