الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الفريق عباس حلمي: لدينا خطة لتطوير مصر للطيران ونمتلك الموارد اللازمة للتنفيذ

وزير الطيران
وزير الطيران

أكد الفريق محمد عباس حلمي؛ وزير الطيران المدني؛ أن هناك خطة تطوير اعتمدتها الوزارة من أجل تطوير شركة مصر للطيران.

وقال حلمي خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لدينا 19 طائرة فيها تغيير للكراسي وتكلفة الطائرة الواحدة 700 ألف دولار ولدينا الموارد الكافية للإصلاح في الوقت الحالي".

وأضاف: "الموارد الموجودة لدينا كافية للخطة التي نقوم بتنفيذها؛ سوف تمنحني الفرصة لشراء طائرات جديدة وتأجير طائرات أخرى؛ الشركة تسعى من اجل تحقيق المكاسب وكل شركات الطيران الداخلية في مصر أسعارها ليست أقل من مصر للطيران".

وتابع: "ألوم نفسي على اننا لا نتحدث بشكل كبير عما حققناه في الشركة؛ نعمل بمنتهى الضمير ولكن دون ضجة إعلامية كبيرة؛ لم نصل للجودة المطلوب ولكننا نسعى إليها وقريبا سوف تتحسن الخدمة وسيكون هناك انتظام أكبر وما حدث في 12 عام لن يتحسن بشكل كبير".

وواصل: "هناك عاملين في شركات اجنبية طلبوا العمل في شركة مصر للطيران بعد أن تركوا شركاتهم؛ البعض يتحدث في وسائل الإعلام بدون علم أو مراجعة للمعلومات؛ قالوا إن مصر اشترت طائرات ماكس في حين أن العالم بأكمله لا يشتري هذه الطائرات وهذا الامر غير صحيح لأن الجميع عادوا لشراء هذه الطائرات مجددا".

وذكر: "اعد أن مصر للطيران سوف تتطور بشكل جيد خلال الفترة المقبلة؛ لم نحصل على أي تقييمات في أي من المطارات المصرية؛ طلبنا تقييم لمصر للطيران وسوف يكون في مارس المقبل".

وأوضح: "خطة التطوير موجودة ولدينا رؤية في التطوير لزيادة اسطول الشركة وحتى يعمل مطار القاهرة الدولي بشكل أفضل؛ طاقة المطار 28 مليون راكب ويمكن ان تصل إلى 31 ولدينا رؤية لزيادة طاقة المطار ونتفاوض مع شركات من أجل زيادة طاقة مطار القاهرة ومطار الغردقة

وعن مصادر موارد الشركة من أجل تنفيذ خطة التطوير قال حلمي: "لدينا أرباح حقيقة 3 مليارات جنيه وبدأنا في تسديد بعض الالتزامات الموجودة لدينا؛ ونمتلك موارد من المبيعات الخاصة بالشركة كما أن الدولة منحتنا قروض ولا يوجد لدينا مشكلة في السداد".