السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رحيل 12 نجم.. الموت يفجع الوسط الفني في 2023

الموت يفجع الوسط
الموت يفجع الوسط الفني في 2023

شهد عام 2023 رحيل نخبة من نجوم وصناع الفن المصري، إذ توفي خلال العام 12 من الفنانين المصريين، ومنهم من رحل فجأة بعد أن كانوا لا يزالون يواصل تصوير أعمالهم سواء في السينما أو الدراما، وآخرون بعد صراع مع المرض.

ويرصد "الرئيس نيوز" أسماء أبرز الراحلين في عالم الفن خلال هذا العام، وأسباب الوفاة وتبعاتها على أعمالهم.

الفنانة القديرة لبنى محمود

شهد شهر مارس وفاة الفنانة القديرة لبنى محمود بعد صراع طويل مع المرض، وذلك يوم 19، ليلحق بها الفنان القدير مجدي عبدالوهاب يوم 23 من نفس الشهر، وأيضا بعد صراع مع المرض، لتترك الجزء الثاني من فيلم “بنك الحظ”.

الفنانة شيرين الطحان

وفي أبريل 2023، كانت الصدمة كبيرة للوسط الفني والإعلامي برحيل الفنانة شيرين الطحان يوم 7 أبريل، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان، والذي تعايشت معه لفترة، قبل تدهور حالتها الصحية ودخولها إلى المستشفى لقرابة 30 يوما قبل وفاتها.

الفنان مصطفى درويش

وفي شهر مايو من نفس العام توفي فجأة الفنان مصطفى درويش، والذي اهتز الوسط الفني كاملا لوفاته، خاصة لما يربطه بالجميع من علاقات إنسانية قوية، وكان أنذاك يواصل تصوير بعض أعماله السينمائية والدرامية، والتي عرض منها بعد وفاته فيلم "شماريخ".

المطرب علاء عبدالخالق

وخلال شهر يوليو جاءت صدمة أخرى للموسيقىين، وتحديدا جيل الثمانينات والتسعينيات، إذ رحل المطرب علاء عبدالخالق يوم 4 يوليو، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة كبيرة من الحزن على الفنان الذي ارتبط بأعماله أجيال عدة، ليتذكروا أجمل ذكرياتهم مع أغانيه.

الفنان أشرف مصيلحي

وفي شهر سبتمبر 2023، رحل اثنين من الفنانين من أعمار مختلفة، إذ توفي الفنان أشرف مصيلحي يوم 17 سبتمبر، وبعدها توفي الفنان القدير محمد فريد نهاية الشهر، وتحديدا يوم 30.

الفنان طارق عبدالعزيز

وخلال شهر نوفمبر رحل الفنان القدير عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى محمد علي، وذلك يوم 12، فيما كانت الصدمة قوية في وفاة الفنان طارق عبدالعزيز يوم 26 نوفمبر، وذلك خلال تصويره مسلسل "وبقينا اتنين" الذي كان من المفترض عرضه خلال هذا الشهر.

الفنان أشرف عبدالغفور

ويوم 3 ديسمبر توفي الفنان أشرف عبدالغفور، والد الفنانة ريهام ر عبدالغفور، وذلك إثر حادث سير أليم، راح ضحيته فجأة، و أصيبت زوجته بكسور.

المنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقي

ثم لحقت به المنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقي يوم 5 ديسمبر، وهي ابنة الفنان الراجل فريد شوقي، وقد قدمت خلال مسيرتها العديد من الأعمال المميزة سينمائيا ودراما. 

وفي يوم 15 ديسمبر رحل المخرج أحمد البدري بعد صراع طويل مع المرض.

اقرأ أيضاً

إخلاء سبيل المتهم في حادث وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بكفالة