الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: الفترة القادمة ستشهد "انفتاح سياسي" والتغيير سنة الحياة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن الفترة المقبلة سوف تشهد حالة من الانفتاح السياسي مشيرا إلى أن هناك رؤية وبرنامج لدى حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأيام الجاية هتبقي في اخبار مهمة جدا واعتقد هتكون فيها قدر كبير من الإيجابية وقدر من فتح الأبواب بشكل أكبر فيما اعتقد وفيما لدي من معلومات أن الفترة الجاية هتكون فترة الانفتاح السياسي والوعي بالمشاكل الكبيرة التي يعاني منها الناس وطرح برنامج ورؤية اتعملت لدي الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي".

وأضاف: "الحكومة الحالية أدت لأدوار عديدة وفي مشاكل حصلت محدش يقدر ينكر هذا الكلام والتغيير هو سنة الحياة؛ الدكتور مصطفى مدبولي محدش يقدر ينكر أن هذا الرجل حقق الكثير والدكتور مصطفى مدبولي هيكون واحد من الوجوه المهمة في العملية التنفيذية بشكل عام ودا قرار السيد رئيس الجمهورية في نهاية الأمر ولكن أحنا بنقول معلومات".

وتابع: "احنا داخلين في مرحلة تحدي مع الذات ومع الواقع في الفترة المقبلة؛ البلد دي اللي بتواجهها تحديات عديدة ومشاكل متعددة".

وتشير مصادر إلى أن الحكومة قد تتقدم باستقالتها بعد اعلان نتائج انتخابات الرئاسة تمهيدا لقيام الرئيس المنتخب بتكليف رئيس وزراء جديد.

وأظهرت مؤشرات أولية لفرز أصوات الناخبين في انتخابات الرئاسة المصرية، اقتراب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الفوز بولاية جديدة، وسط منافسة بين المرشحين فريد زهران وحازم عمر.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية رسميًا في 18 ديسمبر وفٌتح باب الاقتراع في أيام 10 و11 و12 من الشهر الحالي، للاختيار ما بين السيسي وحازم عمر وفريد زهران وعبد السند يمامة.

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، معتز الشناوي: "النتائج الأولية الواردة للحملة من مندوبيها في بعض اللجان العامة لفرز أصوات الناخبين كشفت حصول المرشح فريد زهران على المركز الثاني.

 ولكن مع استمرار فرز الأصوات باقي اللجان نافس المرشح حازم عمر على نفس المركز، وهو أمر محمود ولا نرفضه، ولكن نظن أننا سنحصل على المركز الثاني بعد استكمال باقي اللجان، والإعلان الرسمي من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.