الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. مصرف الإمارات المركزي يثبت أسعار

الرئيس نيوز

أصدر مصرف الإمارات المركزي منذ قليل، قرارًا بتثبيت سعر الفائدة في البلاد للمرة الثالثة له على التوالي، تزامنا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالإبقاء على معدلات أسعار الفائدة الأمريكية في الفترة المقبل، خلال اجتماعه يوم الأربعاء.

وأشار المركزي الإماراتي، في بيان، إلى أنه تم الإبقاء على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى 5.40 %، كما أبقى على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

تثبيت سعر الفائدة في دولة الإمارات هذه المرة، لم يكن المرة الأولى هذا العام، وهذه المرة هي المرة الثالثة له على التوالي هذا العام، فقد ثبت مصرف الإمارات أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية خلال اجتماعه السابق مطلع شهر نوفمبر الماضي، وأيضا في اجتماعه قبل السابق في شهر سبتمبر.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي الإماراتي. كما يوفر حدًا أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة، حسب البيان.

وكان مصرف الإمارات المركزي أعلن خلال اجتماعه في شهر يوليو الماضي، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على عمليات الإيداع والإقراض، لتصل أسعار الفائدة إلى 5.40% بدلًا من 5.15%، بالتزامن مع قرار الفيدرالي الأمريكي آنذاك برفع سعر الفائدة الأمريكية.