الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عبد السند يمامة: المنافسة في الانتخابات الرئاسية متقاربة

عبد السند يمامة -
عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

أكد الدكتور عبد السند يمامة، المرشح على منصب رئيس الجمهورية، أن الانتخابات غير محسومة، مشيرا إلى أن المنافسة ستظل لأخر دقيقة في موعد التصويت.

وقال يمامة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المنافسة ستظل مستمرة حتى إغلاق باب التصويت؛ وهو ما استشعره من لقائي مع المواطنين وحديثي معهم".

وأضاف: "نحن متقدمون في محافظات مثل الجيزة والدقهلية والغربية أما باقي المحافظات غير محسومة؛ الجيزة هي بلدي؛ ولدينا تقدم أيضا في المنوفية التي كنت أعمل فيها؛ لقد خرجت 33 دفعة من كلية الحقوق".

وتابع: "لو لم أترشح لانتخابات الرئاسة لتحول حزب الوفد إلى ذكرى جرفت كفاءاته لصالح الأحزاب الأخرى؛ وهي فرصة لكي يكون لنا مكان على الساحة وهي فرصة للجذب والاستمرار".

وأوضح: "سوف أعيد تشكيل كل لجان حزب الوفد بالانتخاب بعد انتخابات رئاسة الجمهورية؛ واللائحة في الحزب تنص على أن اللجان تكون بالانتخاب وإذا تعذر يكون التعيين وانقلب الاستثناء إلى قاعدة".

وعن رسالته للمواطنين المصريين، قال يمامة: "أقول لكل ناخب أن يمارس حقه القانوني؛ وأن يضع نصب عينيه أن الاختيار سيترتب عليه نتائج أما أن يريد استمرار الحكم لمدة ست سنوات قادمة على نفس المنوال السابق أم أن هناك رغبة في التغيير؛ تغيير السياسات والرجال وفي مصر التغيير ضرورة".

وأكمل: "الحديث عن جولة ثانية في الانتخابات امر سابق لأوانه؛ تقديري من الناحية العاطفية أن هناك محافظات معينة تساندني مثل الجيزة والمنوفية ولكن لا اقطع بأنني سوف أحصل على نسبة معينة ولكني أقطع أن المنافسة متقاربة".

وشهدت الانتخابات الرئاسية إقبالا غير مسبوقا حتى الآن من المواطنين الذين توافدوا على اللجان منذ فتح باب التصويت.

وفي وقت سابق أعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، أن العلمية الانتخابية شهدت على مدار أمس واليوم وجود كثافات من قبل المواطنين للأدلاء بأصواتهم.

وتقام الانتخابات الرئاسية المصرية تحت إشراف قضائي كامل؛ ويتنافس فيها أربعة مرشحين وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.