الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى عن الإقبال في انتخابات الرئاسة: "الناس نسيت البصل والسكر"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ ان الحكومة والمحافظين ليس لهم علاقة بالعملية الانتخابية بشكل مباشر، مشيرا إلى أن دورهم ينحصر في التسهيلات وأن العملية بالكامل يتحكم فيها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مفيش حد له دخل بالعملية الانتخابية ومفيش محافظ بيدخل لجنة إلا يدلي بصوته؛ كل الجهات داخلية ومحافظين محدش ليه علاقة بالانتخابات إلا السادة القضاة".

وأضاف: "مصر النهاردة بتفرح والانتخابات شغالة دلوقتي وفي 25 لجنة لسا شغالين يعني ساعة ونص إضافية على المعاد وفي ناس لسة موجودة قدام اللجان".

وتابع: "في 25 لجنة انتخابية في القاهرة مد التصويت فيها؛ ما شاء الله؛ هتعملوا أرقام لم تحدث في تاريخ مصر 25 لجنة شغالين لحد الساعة تسعة في القاهرة بس فما بالك بالمحافظات؛ إقبال لم يحدث في التاريخ أمر يخليك في منتهي الفخر".

وأوضح: "أمر يخليك فخور وتقول أنا رحت الانتخابات ولسه بكرة هنسجل ارقام كبيرة أوي واللي بتعملوه كتابة للتاريخ؛ في وقت صعب على بلدنا والإعلام الدولي كله بيتكلم عن حجم المشاركة التي لم تحدث في التاريخ رغم وضعك الاقتصادي والشكوى بتاعتك والبصل والسكر والعسل والسمن والعدس؛ كل ده نسيته حطيته على جنب عشان عندك وطن ومقلتا أنا كذا قلت هروح الانتخابات".

وأكمل: "هو في كدة؛ الشعب المصري يعمل كدة رغم أزماتك تنزل تنتخب كمان ومش أي انتخابات ومش أي تصويت أعلى كثافة انتخابية في تاريخ مصر".

وفي وقت سابق أعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، إن العلمية الانتخابية شهدت على مدار أمس واليوم وجود كثافات من قبل المواطنين للأدلاء بأصواتهم.

وذكر بندراي في مؤتمر أن نسبة التصويت بلغت ما يقارب نسبة 45% من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، مشيرًا إلى أن النسبة أكثر من المتوقع، وتم رصد نفاذ بطاقات الاقتراع في بعض اللجان وخاصة لجان الوافدين وتم العمل على حلها وتزويد اللجان ببطاقات اقتراع وصناديق أخرى.

وتقام الانتخابات الرئاسية المصرية تحت اشراف قضائي كامل؛ ويتنافس فيها أربعة مرشحين.