الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوجه رسالة لوزير الداخلية: "وراك رجالة"

أرشيفية
أرشيفية

أشاد الإعلامي مصطفى بكري؛ بأقبال الشعب المصري على التصويت في الانتخابات الرئاسية في ظل التأمين الكامل من الشرطة المصرية.

وقال بكري خلال تغطية انتخابات الرئاسة على قناة "صدى البلد": "السويس بلد الوطنية والاصالة الشعب السويسي لليوم التالي يقوم بالتصويت في ظل واقع صعب وأزمات اقتصادية صعب وأكاذيب ومحاولة للإساءة على مصر؛ أبلغ رد على كل من ينكر ما تم في هذا البلد".

وأضاف: "شايفين المصريين؟ شايفين النظام الحقيقة اللي شفناه في السويس والجيزة ومناطق كثيرة يقول إن رجال الامن في كل المحافظات بيقوموا بدورهم على الوجه الأكمل؛ أنا عايز أقول للشرطة المصرية زي ما بقول للقضاء المصري والناخبين أنا بقول الشرطة المصرية ودور الشرطة في هذه الانتخابات يستحق كل تقدير واحترام".

وتابع: "بقول للسيد محمود توفيق وزير الداخلية أنت وراك رجالة بجد سهرانين وبيتعاملوا مع الناس بشكل كويس ولما حد بيبقي عنده مشكلة بتتحل؛ احنا حاسين أن الناس دي بتبذل جهد وعزيمة وإصرار".

ووصل: "في قنا واسيوط واسكندرية والاسماعيلية؛ مفيش مكان مفيهوش أداء رفيع ومستوى محترم يستحق كل التقدير".

ويواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية في اقتراع يستمر ثلاثة أيام. 

وشهدت مراكز الاقتراع نسب إقبال جيدة ودعي 67 مليون مصري للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على انتظام سير عملية التصويت في كافة لجان الاقتراع خلال اليوم الأول.

وأضافت هيئة الانتخابات أن المقار الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا وغير مسبوق من الناخبين في مختلف المحافظات، وأشارت إلى أنه تم الدفع بمزيد من أعضاء الهيئة القضائية إلى اللجان الفرعية، لتخفيف الزحام وتسريع وتيرة التصويت.

ومع نهايةِ اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، شهِدت اللجانُ إقبالا من المواطنين، حيثُ رصَدَت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخابات تصويتَ 5 ملايينِ مواطنٍ حتى منتصفِ اليوم من إجمالي 67 مليونا ممن لهم حقُ التصويت، وهي المشاركةُ الأعلى منذُ انتخاباتِ 2014.

ويتنافس 4 مرشَّحين على مقعَدِ الرئاسة، أولُهُم الرئيسُ الحالي عبد الفتاح السيسي الذي يترشّح لفترةٍ ثالثة، وفريد زهران رئيسُ حزبِ المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيسُ حزبِ الوفد، وحازم عمر رئيسُ حزبِ الشعب الجمهوري.