الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المرشح حازم عمر: الإقبال كبير على الانتخابات لأن المنافسة جامدة

الرئيس نيوز

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، إنه متفائل حتى اللحظة بالإقبال الجيد على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، على هامش تفقده لإحدى اللجان بمحافظة الفيوم، اليوم الاثنين: «الإقبال كبير عشان في منافسة جامدة، فكلما كانت هناك منافسة سنجد إقبالًا من المواطنين».

ولفت إلى أن إدلاء المواطن بصوته في الانتخابات، بمثابة الخطوة الأولى التي تمهد للطريق الذي يرغب المواطن في السير نحوه مستقبلًا.

وأكمل: «اللي مش هينزل هيلاقي نتيجة متعجبوش، لو قعد في البيت وتخلى عن صوته ميزعلش لما ييجي من يحكمه وقد يكون مغايرًا لما يرغب فيه».

وأعرب عن ثقته في مؤيديه، متوجهًا برسالة لهم: «شدوا حيلكم المنافسة صعبة وليست سهلة.. كلي ثقة فيكم».

وفي سياق آخر، أعرب عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، مشددًا على أهمية توقف الحرب وألا تذهب الدماء الذكية التي سالت سُدى.

واستطرد: «علينا أن نستغل الموقف الحالي لحل الدولتين بجدول زمني وضمانات دولية ومفاوضات جادة تبدأ من حيث انتهت اجتماعات طابا».

ويتوجه المصريون، لليوم الثاني على التوالي، إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».