الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتخابات الرئاسة 2024.. أهالي شمال سيناء يشاركون بكثافة لاختيار رئيس مصر القادم

الرئيس نيوز

توافد أهالي شمال سيناء، على لجان الاقتراع للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث تشهد اللجان الانتخابية في مختلف أرجاء المحافظة إقبالا كثيفا من الناخبين للمشاركة بشكل فعال في اختيار رئيس مصر القادم.

ونوه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بأن المحافظة تضم لجنة عامة بها 11 دائرة انتخابية موزعة على 40 مقرا انتخابيا بعدد 53 لجنة انتخابية تضم 7 لجان وافدين، لافتا إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية نحو 299 ألف شخص.

وأكد شوشة انتظام العملية التصويتية في المحافظة، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتلقي أية شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أية مشكلة في الحال.

وناشد المحافظ المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية للتعبير عن إرادتهم وممارسة حقوقهم الدستورية.

وبدورها، قررت مديرية الشؤون الصحية في محافظة شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات ومرفق الإسعاف بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية بناء على توجيهات محافظ شمال سيناء.

من جهته، أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، حيث تم إلغاء أجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته لمواجهة أية طوارئ خلال سير العملية الانتخابية.

وأضاف أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، ومتخصصين في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.

ونوه بتشكيل غرفة طوارئ بديوان عام المديرية بالعريش والتنسيق على مدار اليوم مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرفة المركزية للطوارئ بوزارة الصحة خلال أيام الانتخابات.

وبدوره، أكد مدير مرفق إسعاف شمال سيناء الدكتور محمود عامر، تمركز 31 سيارة إسعاف بمحيط اللجان الانتخابية بجانب رفع درجة الاستعداد، وتشكيل غرفة عمليات بمرفق الإسعاف بالعريش.