الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يطالب قادة حماس بالاعتذار عن تصريحات أسامة حمدان

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

ناشد الإعلامي أحمد موسى؛ المواطنين المصريين بالذهاب إلى صناديق الاقتراع بكثافة مشيرا إلى أن وجود المواطنين في اللجان الانتخابية يعد حماية للوطن.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تاتي الانتخابات في وقت صعب جدا علينا كلنا وعلى بلدنا بطبيعة الحال؛ لأن في أوضاع صعبة حاليا في غزة ومحاولات لابتزاز مصر بتتم ولكن وجود حضرتك قدام اللجان ووجود حضراتكم بكثافة كل واحد في الـ 67 مليون صوته في غاية الأهمية".

وأضاف: "أوعى تستهين بصوتك انتخابك النهاردة عشان مصر ووجودك قدام الصناديق علىى مستوى محافظات مصر مهم مصر كلها موجودة أمام اللجان وحضرتك نازل من أجل بلدك ومن أجل حماية مصر ودعم للقوات المسلحة ودعم للقيادة ودعم لقرار سيناء خط أحمر وتظل سيناء خط أحمر ويظل الامن القومي خط أحمر".

وتابع: "صوتك مهم النهاردة من أجل هذا الوطن لأن عندنا محاولات رهيبة بتحدث حاليا وكل الشعب الفلسطيني في الجنوب وبيضغطوا وروحوا وادخلوا مصر وبيتكلموا كده بما فيهم عناصر من حماس أسامة حمدان اللي قاعد هربان في لبنان بيقول هنروح ونقاوم من مصر".

وواصل: "هو أنت لما تقول الكلام دة معناه ايه بتدخلني في حرب مع إسرائيل؟ سيناء دي بتاعتي أنا وبلدنا محدش يدخلها مقاومة سيناء دي معناها أن هدخل حرب؛ إسرائيل لما تضربك عندي أنا هسكت ولازم قيادات حماس تطلع تعتذر عن تصريح أسامة حمدان؛ احنا لا يمكن نسمح أبدا أرضنا حد يستخدمها من عندك قاوم ولكن عند بلدي لا".

وأوضح: "أنا بقول للشعب المصري خلي بالكوا يا مصريين عندكم 3 أيام مهمين جدا وكل التحديات بتواجهنا حاليا وكل الضغوط بتمر علينا ولكن الدولة واقفة وكل مؤسساتنا واقف لن يحدث تهجير إلى مصر أبدا تحت أي ظرف؛ كل واحد في مكانه بيدافع عن بلده بطريقته الخاصة رسالتك الصندوق وصوتك الانتخابي عشان مواجهة التحديات الصعبة اللي بنواجهها".

وفي وقت سابق قال القيادي في حماس أسامة حمدان إن ستكون سيناء قاعدة مقاومة أكثر رسوخًا تجاه الاحتلال إذا ما ظن الاحتلال أن تهجير الفلسطينيين إليها حل.

وذكر في تصريحات تلفزيونية: "أي محاولة لدفع الفلسطينيين خارج الحدود لا تعني أن القضية ستنتهي ولكنهم سيثبتون حيث هم ويستمرون في المقاومة".