الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الإعلاميين: القضية الفلسطينية يجب أن تبقى حية في إعلامنا وما يؤلم الفلسطينيين يؤلمنا

الرئيس نيوز

قال الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ: يجب علينا جميعا ان نذكر الدور الذي نقوم به تجاه القضية الفلسطينية فهي  تسير في اتجاهين متوازيين.

الأول، هو استمرار الإعلام التقليدي الرسمي والخاص والمرئي والمسموع  في نقل الحقيقة الواضحة للعالم أجمع حتى يتم تكوين رأي عام عالمي صادق وواقعي للأحداث الغاشمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

والثاني، الإعلام الشعبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكلنا كشعوب عربية وإسلامية ومسيحية يجب أن يكون لنا دور أكبر وأبرز في نقل الحقيقة وبكل لغات العالم حتي يعلم القاصي والداني جرائم الإبادة الجماعية بحق الأشقاء في غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في المائدة المستديرة التي عقدها اليوم المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان (فلسطين في الإعلام الدولي).

وأكد سعده أن القضية الفلسطينية لايجب أن يغيب ذكرها لحظة واحده من وسائل إعلامنا التقليدية أومن وسائل التواصل الإجتماعي، ففي ظل الإعلام الجديد أصبح علينا جميعا دور في تحمل المسئولية الإعلامية تجاه أهلنا في فلسطين.

واختتم نقيب الإعلاميين حديثه بأنه لابد أن يكون هناك سياسة عربية إعلامية متناغمة  ذات آليات تنفيذية واضحة تخدم على القضية الفلسطينية وتؤصل لحل الدولتين الذي لا سبيل عنه.

وفي نهاية حديثه أكد نقيب الإعلاميين علي أن مصر قيادة وحكومة وشعبا تبذل الغالي والنفيس من أجل نصرة الشعب الفلسطيني لأن ما يؤلم  الفلسطينيين يؤلمنا وما يؤكده دوما فخامة الرئيس  عبد الفتاح السيسي في كل محفل ومناسبة أننا لم ولن نتخلى عن أشقائنا الفلسطينيين وأن حل الدولتين هو الأمثل والسبيل الوحيد ليحيا الجميع في سلام وأمان.