الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

العطلات الرسمية.. مواعيد إجازات شهر يناير ٢٠٢٤

2024
2024

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن مواعيد إجازات شهر يناير ٢٠٢٤، مع قرب انتهاء شهر ديسمبر الجاري، حيث يستعد الموظفين لعودة الإجازات الرسمية، وذلك بعد انتهائها في أكتوبر الماضي.

وتمنح الدولة العاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وشركات القطاع الخاص والعام، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الأعياد الدينية مثل عيد رأس السنة الهجرية وعيد الفطر وعيد الأضحى وذكرى المولد النبوي الشريف.

وتبدأ الإجازات الرسمية في عام ٢٠٢٤، بيوم الأحد الموافق ٧ يناير ٢٠٢٤، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بالإضافة إلى يوم الخميس الموافق ٢٥ يناير القادم، بمناسبة عيد الشرطة وعيد الثورة، فضلًا عن العطلات الأسبوعية التي تمنحها الحكومة المصرية للعاملين بالقطاع العام.

مواعيد إجازات شهر يناير ٢٠٢٤:

الجمعة: ٥ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
السبت: ٦ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
الأحد: ٧ يناير ٢٠٢٤ إجازة عيد الميلاد المجيد.
الجمعة: ١٢ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
السبت: ١٣ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
الجمعة: ١٩ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
السبت: ٢٠ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
الخميس: ٢٥ يناير ٢٠٢٤ إجازة عيد الشرطة المصرية، وعيد ثورة 25 يناير.
الجمعة: ٢٦ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.
السبت: ٢٧ يناير ٢٠٢٤ إجازة أسبوعية.

وبذلك يصبح عدد أيام الإجازات والعطلات الرسمية في شهر يناير ٢٠٢٤، ١٠ أيام كاملة للعاملين في القطاع الحكومي.

كما أنه من المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٢٨ يناير ٢٠٢٤، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق ٩ فبراير ٢٠٢٤، وبذلك يكون إجمالي عدد أيام الإجازات للطلاب حوالي ١٥ يومًا وفقا للخريطة الزمنية، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

ومن ناحية أخرى، تجرى الانتخابات الرئاسية في جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام ٨ و٩ و١٠ يناير القادم، على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتلعقة بالاقتراع يوم ١١ يناير ٢٠٢٤.

وبدورها، تتلقى الهيئة الوطنية الطعون فى قرارات اللجان العامة يوم ١٢ يناير والبت فى الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومى ١٣ و١٤ يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم ١٦ يناير ٢٠٢٤.