الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024

الرئيس نيوز

يهتم الكثير من العاملين في الجهاز الإداري للدولة لمعرفة موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024، خاصة وتعد الإجازات والعطلات الرسمية من بين الأمور الضرورية كونها فرصة للاسترخاء والاستمتاع مع أسرهم وأصدقائهم بعيدًا عن ضغوطات العمل.

ومن جانبها، تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لاحتفالات عيد الميلاد المجيد 2024، حيث تقيم الكنيسة إقامة أكثر من قداس، بالإضافة إلى صلوات القداسات اليومية؛ لمشاركة أكبر قدر من الأفراد في قداسات الصوم.

وتتزين الكنائس المسيحية بأضواء الميلاد ووضعت في باحاتها الخارجية ماكيت لمزود البقر الذى ولد فيه السيد المسيح ببيت لحم، بالإضافة إلى مجسمات وتماثيل تروي قصة الميلاد.

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني مراسم وطقوس القداس الإلهي الخاص باحتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد مساء 6 يناير 2024.

وتدق أجراس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، في السابعة من مساء 6 يناير القادم، حيث يصلي قداسة البابا تواضروس الثاني، قداس عيد الميلاد المجيد، في كاتدرائية ميلاد المسيح.

أما الكنيسة الكاثوليكية في مصر، تحتفل بعيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر 2023، إذ يترأس الأنبا إبراهيم إسحق احتفالات الكنيسة بعيد الميلاد مساء 24 ديسمبر 2023.

وتصوم الكنيسة 40 يوما استعدادا لاستقبال ميلاد السيد المسيح، كما صام موسى النبى، ويصومون 3 أيام تذكارا لمعجزة نقل جبل المقطم في وقت القديس سمعان الخراز.

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024

وبدورها، تمنح الحكومة المصرية، العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

إجازات المسيحيين في عام ٢٠٢٤:

إجازة عيد الميلاد المجيد التي تحل يوم ٧ يناير
إجازة عيد الغطاس التي تحل يوم ٢٠ يناير
إجازة أحد الشعانين التي تحل يوم ٢٨ ابريل
إجازة خميس العهد التي تحل يوم  ٢ مايو
إجازة الجمعة العظيمة التي تحل يوم ٣ مايو
إجازة سبت النور التي تحل يوم  ٤ مايو
إجازة عيد القيامة المجيد التي تحل يوم ٥ مايو
إجازة شم النسيم التي تحل يوم ٦ مايو.