الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

الصف الأول الثانوي
الصف الأول الثانوي

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف المحافظات عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 المقرر إقامتها في شهر يناير القادم.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، آلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي 2024، موضحة بأنه سيتم عقدها إلكترونيًا، من خلال التابلت التعليمي التى يتم تسليمه من قبل المدرسة.

وأشارت التربية والتعليم، إلى أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، وفق ضوابط العام الماضي جزء من الأسئلة اختيار من متعدد إلكترونى وجزء مقالى يعقد فى نفس الوقت وزمن الامتحان المخصص لكل مادة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه في حالة عدم استلام الطالب لجهاز التابلت المدرسي الخاص به، أو حدوث مشكلة تقنية، فى أى مادة امتحانية، يتم على الفور أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة فى نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول، وعمل محضر إثبات حالة عن المسألة ووصفها وصفا دقيقا.

وأضافت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب الثانوي العام ليست مركزية، مشيرة إلى أنه لا توجد أسئلة موحدة على مستوى الجمهورية أو على مستوى المحافظات بل سيتم وضع الأسئلة من خلال التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية والمدارس.

وحددت التربية والتعليم، موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024، وذلك بالخريطة الزمنية التي تم إعدادها مع انطلاق العام الدراسي الحالي، حتى يتمكن الطالب من استذكار كل مادة بشكل دقيق يجعله قادر على تحصيل الدرجة النهائية.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2024

وفقًا للخريطة الزمنية التي تم اعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول من المقرر أن تنطلق يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024.

ومن المقرر أن تعلن كل إدارة بالمحافظات المختلفة عن موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 الترم الأول وفقًا لجدول خاص بها، حيث يختلف موعد الامتحانات من محافظة لآخرى، على أن تنتهي يوم 27 يناير 2024 رسميًا لجميع المراحل الدراسية المختلفة.

ومن المتوقع أن تبدأ المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، في الإعلان عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الاول 2024، الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المقبلة.