الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعرف موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2024| تفاصيل

طلاب
طلاب

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2024، بعد مطالبات مجموعة من الطلاب بإعفائهم من امتحان شهر أكتوبر الجاري، خاصة وأنهم لم يتسلموا التابلت المدرسي حتى الآن.

 

 موعد تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2024

 

وكانت قد تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقالت سليم، بإنه على الرغم من مرور ما يقرب من شهر على بدء العام الدراسي الجديد، إلا أنه حتى الآن لم يتسلم عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي التابلت الخاص بهم، وهو الأمر الذي يؤثر سلبيا على التحصيل الدراسي.

  تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2024

 

وأشارت النائبة، إلى أنه أصبح الاعتماد على التابلت أساسيًا في الصف الأول الثانوي، وتتم الامتحانات من خلاله، وكل هذا التأخير يمثل أزمة كبيرة للطلاب، متسائلة: "ألم تكن تعلم وزارة التربية والتعليم بموعد بدء العام الدراسي ولم تأخذ استعداداتها كاملة؟".

وبدورها، ناشدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بدفع رسوم استلام التابلت المقدرة بـ100 جنيه في البريد والتأكد من وجود الرقم التسلسلي (السريال نمبر) أمام اسم الطالب في الكشوفات.

هذا وتستعد كل مديرية من المديريات التعليمية في مختلف المحافظات، تسلم التابلت المدرسي إلى المدارس الثانوية التي تسلمها للطلاب المقيدين لديها في الصف الأول في موعد أقصاه أول شهر نوفمبر القادم.

الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي 2024:

صورة من شهادة ميلاد الطالب المقيد في الصف الول الثانوي.
صورة من بطاقة ولي أمر الطالب.
إيصال مبلغ التابلت الأصلي بعد سداده في أحد فروع مكتب البريد المصري.
إقرار تسليم التابلت المدرسي.
إقرار تسليم التابلت الذي وقع عليه ولي الأمر.