الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الانتخابات الرئاسية 2024.. بدء فرز أصوات الناخبين في سفارة مصر بنيوزيلاندا

الرئيس نيوز

انتهت عملية تصويت المصريين في نيوزيلاندا في التاسعة من مساء اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي لويلنجتون العاصمة)، وذلك في نهاية اليوم الثالث والأخير من اقتراع المصريين بالخارج.

ومع انتهاء الموعد المحدد للتصويت، قام مسئولو اللجنة الفرعية بنيوزيلاندا بإغلاق صناديق الاقتراع لتبدأ بعدها عملية الفرز والحصر العددي للأصوات.

وكان مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية بويلنجتون قد شهد منذ أمس الأول الجمعة إقبالا من جانب أبناء مصر المقيمين بنيوزيلاندا والذين حرصوا على المشاركة في رسم مستقبل مصر والحفاظ على استقرارها ومواصلة مسيرة التنمية في البلاد.

وأشاد أبناء الجالية المصرية بنيوزيلاندا - الذين توافدوا على مدار الأيام الثلاثة للاقتراع - بحسن سير وتنظيم العملية الانتخابية بمقر السفارة والتسهيلات التي تم توفيرها.. مؤكدين حرصهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

وتعد اللجنة الفرعية في “ويلنجتون” بنيوزيلندا أول لجنة تنتهي من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك بحكم موقعها الجغرافي وفرق التوقيت عن القاهرة، فيما تتوالى بعد ذلك تباعا عملية التصويت وإغلاق الصناديق في باقي المقار الانتخابية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها حسب توقيت كل دولة لتكون اللجنة الانتخابية في ولاية “لوس أنجلوس" هى آخر اللجان التي ستغلق أبوابها.