الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يعدد خسائر الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن نضال وكفاح المقاومة الفلسطينية وما شهدناه من حقائق تلت عملية طوفان الأقصى سوف تقود إلى حصول الشعب الفلسطيني إلى حقوقه.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "انظروا إلى معنويات الشعب الفلسطيني وإلى إيمان الشعب الفلسطيني وهتاف الفلسطينيين لكتائب عز الدين القسام؛ ما هي إلا لحظات مع وقف العدوان لفترة مؤقتة حتى خرج الفلسطينيون يرفعون رايات حماس والجهاد الإسلامي ويعلنون أنهم باقون في هذه الأرض".

وأضاف: "ما حدث في الأيام الماضية يؤكد عدة حقائق؛ أولا فشل إسرائيل التام في تحقيق أهدافها في قطاع غزة؛ صحيح قاموا بضرب وقصف غزة وأرسلوا أكثر من 10 ألاف طن من الصواريخ والقاذفات لكن لم يحققوا شيء على ارض الواقع".

وتابع: "منذ البداية قال نتنياهو أمامنا هدفين؛ القضاء على حماس وإعادة المختطفين؛ لا أنت قضيت على حماس ولا استعدت المختطفين وعلى العكس الجيش الإسرائيلي اليومين الماضين اعترف بأن هناك ألف جندي وضابط مصاب من جراء عمليات المقاومة منهم 202 في حالة خطرة".

وواصل: "الإسرائيليين أمام انهيار اقتصادي وخسائر أكثر من 23 مليار دولار وهجرة داخلية تزيد عن 250 ألف كل من كانوا في المستوطنات لا يريدون العودة؛ أنت لم تحقق شيء على ارض الواقع؛ كل اهداف إسرائيل سقطت ولم تنل لا قدرة ولا واقع يتحقق".

وأوضح: "بعض الناس يقولون هذه حرب لا فيها منتصر ولا مهزوم حتى ذلك في صالح الفلسطينيين؛ نرد على المتصهينين الذين لا هم لهم سوى الحديث بكلمات تعجب الإسرائيليين مثل التشكيك في حماس والضرب فيها؛ وكل ما يمكن أن يقال ضد حماس؛ هؤلاء يذكروني بشعار يسقط حكم العسكر وحين تتحدث معهم يقولون لك الجيش شيء والمجلس العسكري شيء".

واختتم: "اختلفنا مع حماس بعد احداث 25 يناير؛ ولكن حماس أعلنت أنها ليس لها علاقة بالإخوان المسلمين؛ حماس حركة تحرر وطني ومن يقف ضد حركة التحرر الوطني ويصب لصالح إسرائيل هو يخون القضية الفلسطينية ويخون المواطن العربي؛ البعض يرى أن الطريق إلى قلب الغرب يمر عبر الهجوم على حماس".