الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"تجارية الإسكندرية": المواني المصرية قادرة على تداول 27 مليون حاوية بحلول 2030

الرئيس نيوز

أكد عضو مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية أحمد العنتبلي، أن الموانئ المصرية ستكون قادرة على تداول 27 مليون حاوية بحلول 2030، مشيرا إلى أن "قناة السويس" ستتحول بالكامل لقناة خضراء في ظل الدعم غير المسبوق للقطاع من قبل الحكومة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال مشاركة شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات ب الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة المهندس مدحت القاضي، بقمة موانئ دبي العالمية السنوية للشحن، بمدينة (دبي) بالإمارات العربية المتحدة، والتي حضرها 4 آلاف مشارك من صناع وممثلي وقادة صناعة النقل واللوجستيات بالمنطقة العربية.

وبحسب بيان صادر عن الغرفة التجارية، تأتي المشاركة في إطار ورؤية شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات ب الغرفة التجارية بالإسكندرية للمشاركة في كافة الفاعليات التي تهم القطاع بمصر وتستهدف تطويره وتعزيز تواجده بالفاعليات الدولية.

وأضاف العنتبلي "أن مصر أصبحت مركز لوجستيا عالميا في ظل حجم الإنفاق الذي قامت به مصر في البنية التحتية، حيث صعدت مصر للمركز الـ 58 بالمؤشر اللوجستي العالمي" داعيا شركات اللوجستيات العالمية المتواجدة بالاستثمار في المراكز اللوجستية والصناعية بمصر والتي أصبحت بالفعل عالمية.

وأشار إلى أن اللقاءات مثلت عدة محاور مهمة وقوية واستهدفت كافة التفاصيل التي تتعلق بمستقبل صناعة النقل واللوجستيات بمصر والعالم العربي وعالميًا أيضًا، حيث عبرت اللقاءات عن رغبة اللاعبين الأساسين بالصناعة في دعم وتطوير وتعزيز "صناعة النقل الدولي واللوجستيات ووضع الخطط والرؤى المستقبلية لها والتي تكفل تطورها وازدهارها.