الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اعرف توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر.. تفاصيل

الذهب
الذهب

يبحث الكثير من المهتمين بآخر تطورات أسعار الملاذات الآمنة، عن توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة في مصر، بالتزامن مع ارتفاع أسعاره عالميًا مدعومًا بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة.

وفي المعاملات الفورية، صعدت أسعار الذهب بنسبة 0.6% إلى 1988.29 دولار للأوقية، كما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.5% إلى 1990.10 دولار، بحلول الساعة 01:33 بتوقيت غرينتش.

وفي ظل توقع المستثمرين انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل، شهد الدولار تراجع لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف الشهر، وتقترب عوائد الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين خلال الأسبوع الماضي.

ومن جانبه، قال إدوارد ماير محلل المعادن الذي يقدم أبحاثا لماركس، إن عوائد الدولار والسندات الأمريكية مستمرة في الانخفاض، وأن الطلب من البنوك المركزية قوي للغاية أيضا، كل هذه الأمور تحفز الذهب، السوق تعيد النظر في هذا الانخفاض الذي شهدناه أمس.

ووفقا لخدمة "فيد ووتش من سي.إم.إي"، تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع ديسمبر المقبل، وأن هناك فرصة تزيد على 50%؛ لخفض أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو، وانخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وعلى الصعيد المحلي، أكد سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، أن سعر الذهب المحلي يشهد حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال الايام الحالية، لافتا أن وضع السوق يتجه نحو الارتفاع بالتزامن مع استمرار ارتفاع معدلات الطلب.

وأضاف نجيب في تصريحات صحفية، أن سعر الدولار والسعر العالمي من الاسباب الأخرى التي أدت لتحرك سعر الذهب، مشيرا غلى أن الذهب المستورد من الخارج لم يستخدم كله في السوق فهناك اختلاف بين شخص وآخر في هذا الشأن.

وتابع سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، بأنه في ظل استمرار الأوضاع العالمية وارتفاع الطلب المحلي سوف تؤدي لارتفاع الذهب حتى بنهاية العام الجاري يصل عيار 21 إلى 3000 جنيه، موضحًا أن كل مستثمر على دراية بالفترة الأنسب لاستثماره في الذهب ولكن الفترة الحالية تعد مناسبة للبيع.

ووفقًا لقوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية، سجل جرام الذهب الواحد خلال تعاملات أمس زيادة بنحو 50 جنيها، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 من مستوى 2725 جنيها إلى مستوى 2775 جنيها لدى أسواق الصاغة.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

عيار 18 نحو 2366 جنيها.
عيار 21 نحو 2760 جنيها.
عيار 24 نحو 3154 جنيها.
الجنيه الذهب سجل نحو 22080 جنيهًا.
سجل سعر الذهب عالميا 1974 للأوقية بتراجع 8 دولارات.