الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البيت الأبيض: إسرائيل وافقت على هدن إنسانية قصيرة

الرئيس نيوز

أكد جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على هدن إنسانية قصيرة بناء على طلب من واشنطن.

وأضاف كيربي في مؤتمر صحفي: " نقترب من نهاية المفاوضات بشأن اتفاق الإفراج عن المحتجزين، وليس هناك وقت محدد لفرض حظر التأشيرات على المستوطنين".

وأكد المسؤول الأمريكي، أنه من الصعب الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين بغزة، موضحًا أن المستشفيات في غزة يجب ألا تتعرض لإطلاق النار.

جون كيربي: لا يمكن التسامح مع إيلون ماسك في معاداة السامية رغم المصالح المشتركة


وتلقى جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، سؤالا خلال المؤتمر الصحفي، عن تنديد البيت الأبيض بتصريحات إيلون ماسك، واعتبارها معادية للسامية، وفي الوقت نفسه الإدارة تعتمد على ماسك في التكنولوجيا، فهل هناك بديل لدى البيت الأبيض لهذه التكنولوجيا؟.

وقال كيربي ردا على السؤال خلال إفادة دورية أمام الصحفيين، نحن نعتمد على الكثير في صناعة الدفاع، والقطاع الخاص يساعد في الإبداع والابتكار، ويساعد في البحوث وتطوير الأنظمة الجديدة ومجال الفضاء والفضاء السيبراني.

وتابع: هناك فائدة حقيقية من هذه الشراكة عندما يتعلق الأمر بتهديدات الأمن القومي وتحدياته، ولا نريد أن نبتعد عن هذا، فشركاته تقدم الدعم للمؤسسات الأمريكية، ولكن هذا لا يعني أن نتسامج بأي شكل من الأشكال مع الخطاب المعادي للسامية.

وتعقيبا على منشور لـ ماسك تبنى فيه نظرية مؤامرة معادية للسامية، اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس أنه "من غير المقبول" تكرار "كذبة بشعة" بهذا الشكل.

وحذر ماسك في مقابلة مع المذيع ليكس فريدمان، من عواقب جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلا: "إذا كنت ترتكب إبادة جماعيّة ضد شعب كامل، فإنك ستترك خلفك كثيرًا من الأشخاص الأحياء الذين سيكونون بالتبعية كارهين لإسرائيل".

وأضاف أنه مع سعي إسرائيل لقتل كل فرد في حماس، فإنها ستخلق أعضاء جددا في الحركة، بأكثر مما قتلت، "ولهذا، لن تنجح، وإذا قتلت طفلًا لأحدهم، فقد صنعت أعضاء لحماس على استعداد لأن يموتوا فقط لقتل إسرائيلي".