الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف تفاصيل استدعاء رئيس الوزراء للبرلمان بشأن مخطط التهجير

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري؛ عضو مجلس النواب أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سوف يتواجد غدا في مجلس النواب للرد على طلبات الإحاطة الخاصة بمخطط تهجير الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلى سيناء.

وقال بكري خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك 16 نائبا تقدموا بطلبات إحاطة لرئيس الوزراء لمناقشة قضية التهجير التي تسعى إسرائيل لتنفيذها على أرض الواقع وموقف مصر من هذه القضية".

وأضاف: "هناك 3 اعتبارات حكمتنا في تطبيق طلبات الإحاطة؛ الأول هو المخطط الإسرائيلي الذي تسعى لتنفيذه منذ الخمسينات والأمر الآخر أن إسرائيل بدأت في تنفيذ المخطط بتهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة إلى جنوب غزة؛ ولاحقا قالوا إن حماس موجودة في جنوب غزة وبدأوا في ضرباتهم الجوية".

وتابع: "الأمر الثالث هو ما كشفت عنه من خطة إسرائيل لتهجير الفلسطيني إلى شمال سيناء من رفح إلى العريش وكان يجب أن نطلب حضور رئيس الوزراء إلى مجلس النواب للرد على استفسارات النواب؛ نحن لدينا رؤي ومطالب سوف تطرح من النواب وسوف نستمع إلى رئيس الوزراء والأليات التي وضعتها الدولة لمواجهة المخطط الإسرائيلي".

وأكمل: "المخاوف هي أن يصل 2.5 مليون فلسطيني إلى الحدود المصرية؛ سيكون موقفنا حرجا للغاية فهم اخوتنا وأشقائنا والرئيس السيسي أشار من اللحظة الأولى وقال لن نسمح بتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية وموقف الرئيس كان واضحا وأكد على أن مصر لن تسمح بأي مخطط يستهدف إقامة دويلة في سيناء".

وأوضح: "ندرك أن هناك 50 بارجة حربية أمريكية وحاملات طائرات وغواصة نووية ولكن أمام كل ما يحدث مصر ليست هينة والقيادة المصرية ليست هينة؛ الرئيس يتصرف بحكمة ولكن عندما يصل الامر لتهديد الامن القومي المصري أعتقد أن الرئيس لن يسمح بذلك".

وذكر: "سوف نستمع للسيد رئيس الوزراء وأتمنى أن تكون الجلسة علنية غدا؛ الشعب المصري كله ينتظر هذه الجلسة ينتظر كلام النواب وكلام السيد رئيس الوزراء والناس تنتظر لأن المخطط ماضي".

واختتم: "اقترح أنه كما أن الرئيس السيسي في المنطقة الغربية قال إن سرت والجفرة خط أحمر أتمنى أن يتم وضع خط أحمر أيضا لا يتجاوزه أحد".