الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. اعرف شروط الحجز

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي

ننشر لكم موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، حيث تهتم شريحة كبيرة من المواطنين بمعرفة موعد فتح حجز شقق ووحدات الإسكان الاجتماعي وذلك للحصول عليها من خلال الدولة كونها تتميز بميزات إضافية أولها طريقة الدفع الميسرة على عدد سنوات طويلة فضلًا عن الدعم من خلال البنك المركزي ضمن مبادرة التمويل العقاري وفي ميالي كافة التفاصيل من موعد الحجز والشروط والأماكن المتاحة وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

أوضح صندوق التمويل العقاري يتم توفير شقق الإسكان الاجتماعي للأشخاص ذوي الدخل المحدود لعام 2023، وقد وفرت بعد توفير الحكومة شققًا ووحدات سكنية للشباب المقبلين على الزواج، ولكن بشروط خاصة، إذا توفرت جميع الشروط المطلوبة، فسيتمكن المتقدم من الحصول على وحدة سكنية في أسرع وقت ممكن، وفي السطور الأتية كافة الشروط.
يتوقع أن يتم فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي في مصر في عام 2023، تحديدًا في الربع الأخير من العام. ومن المهم أن يلتزم المتقدمون بجميع الشروط المحددة للحصول على الوحدات السكنية، حيث سيتم رفض أي طلب يخالف هذه الشروط.

سعر  شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023 الإعلان الجديد

أما بالنسبة لأسعار شقق الإسكان الاجتماعي للشباب المقبلين على الزواج، يتراوح سعرها بين 245 ألف جنية و360 ألف جنية. يمكن تقسيط المبلغ المتبقي بمقدم قدره 15 ألف جنية فقط، وسداد المبلغ المتبقي شهريًا بأقساط قدرها 650 جنية مصري، وذلك لمدة تصل إلى 30 سنة.

شروط الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023 
 

يتعين على المتقدم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في عام 2023 أن يتوفر عدة شروط لدى المتقدم وهي كالتالي:

أن يكون مصري الجنسية وأن يكون عمره بين 21 و50 عامًا.
كما يجب ألا يتجاوز دخله الشهري 6000 جنيه للأعزب و8000 جنيه للمتزوج.
يجب عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان وسداد مبلغ مقدم الحجز المطلوب.
يُلزم المتقدم إثبات إقامته في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية أو وجود وظيفة بهذه المحافظة، ولا يمكن تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية للمتقدم أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات.

اقرأ أيضًا

تعرف على أماكن شقق الإسكان الإجتماعي الإعلان رقم 18