الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية، خاصة بعدما أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء مواعيد جديدة لانقطاع التيار وتخفيف الأحمال؛ لتكون مختلفة عن المواعيد السابقة المعمول بها طيلة الفترات الماضية.

وفي نشرة رسمية لتوعية وتعريف المواطنين بالمواعيد الجديدة لانقطاع التيار الكهربائى فى الإسكندرية، أكدت الشركة تغيير مواعيد الانقطاع التى استمرت لقرابة شهرين مع زيادة مدة الانقطاع إلى ساعتين، لتبدأ من الساعة 11 صباحا بدلًا من الساعة 12 ظهرًا.

وعلى سبيل المثال، إذا كان موعد انقطاع الكهرباء السابق يبدأ من الساعة 12 مساء وحتى 1 مساء، فإنه سيتم قطع التيار من الساعة 11 صباحا وحتى 1 مساء، حيث أنه سيتم تطبيق هذا الجدول على مختلف مناطق المحافظة على مدار اليوم.

وتتضمن خطة الشركة في محافظة الإسكندرية، 5 قطاعات رئيسية موزعة على 11 مجموعة، حيث تتعرض 156 منطقة على مستوى المحافظة لانقطاع التيار الكهربى لمدة ساعتين بما يوازى 120 دقيقة طوال اليوم، موزعة على فترات زمنية طبقًا لخطة الأحمال المقررة.

ويمكن تحميل مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).

ومن جانبه، حث اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المواطنين على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، ووجه بعدم خفض حرارة أجهزة التكييف عن 25 درجة مئوية في جميع المباني الحكومية التابعة للدولة، واستخدام اللمبات الليد والكشافات الموفرة للطاقة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة.

وأضاف اللواء الشريف، بأنه وجه رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بتكثيف حملاتها لمتابعة تنفيذ تخفيف الإنارة العامة بالمبانى الحكومية التابعة للدولة في جميع القطاعات الخدمية وترشيد الكهرباء، وكذا فصل إنارة الإعلانات المضيئة داخل المحافظة وعلى جميع الطرق الرئيسية والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات وفقًا للتوقيتات المعلنة.