الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يطالب بإجراءات قوية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار

الرئيس نيوز

طالب مندوب  فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك  الدول العربية أن تتخذ إجراءات عملية وقوية لكافة المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية للضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلي وللدول الداعمة للإحتلال من أجل التوصل لوقف إطلاق نار فوري.

وأكد العكلوك أنه لابد أن نعود إلى جذور الصراع وحلها بشكل دائم حتى لا يتكرر مثل هذا العدوان الإسرائيلي مستقبلا وهو إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وتجسيد إستقلال دولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية غير ذلك يمكن أن يتكرر هذا العدوان على الشعب الفلسطيني كل فترة من الزمن.

وطالب  السفير العكلوك  بضرورة تحميل  الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذا العدوان وعن ما سبق هذا العدوان.. وضرورة مسائلة الإحتلال في محكمة الجنائية الدولية عن الجرائم التي أرتكبت بحق المدنيين والأطفال والنساء وكبار السن  بالإضافة إلى ما تعرض له المستشفيات وآخره قصف حرم مستشفى الشفاء بالأمس والمدارس المليئة بالنازحين وإستهداف الطواقم الطبية والصحفية والدفاع المدني والمساجد والكنائس ومحاسبة إسرائيل على كل إستهداف وجريمة قامو بها.

كما طالب  بضرورة فتح ممرات إنسانية بشكل عاجل لإغاثة الشعب الفلسطيني بشكل كاف ومستدام وبشكل يسد إحتياجات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.