الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| رئيس شعبة الدخان يكشف مفاجأة عن أسعار السجائر الجديدة

الرئيس نيوز

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن الشعبة من المقرر أن تطرح القوائم الخاصة بالأسعار الجديدة للسجائر منتصف الليل، لافتًا إلى أن أسعار الشريحة العليا لن تتخطى 65 جنيها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن «الشركات تضع قوائم الأسعار الخاصة بها، والتي نص عليها القانون الصادر عن مجلس النواب».

وذكر أن الحد الأقصى لأسعار علب السجائر في الشريحة الأولى 31 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى للشريحة الثانية 45 جنيهًا، والشريحة العليا 65.

وتابع: «الوضع في السوق لن يستقيم إلا بتغيير الشركات للهرم التوزيعي، ومنع الإبقاء على حلقات وسيطة بينها وبين تاجر التجزئة»، لافتًا إلى أن «التاجر الجشع بدون ذلك سيحجب البضاعة وتعود الأوضاع مرة أخرى إلى نقطة الصفر».

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار موافقة الحكومة على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وذلك بعد موافقة مجلس النواب اليوم نهائيًا على مشروع القانون الذي يفرض زيادة جديدة في أسعار السجائر والتبغ.

وتستهدف وزارة المالية حصيلة ضريبية من قطاع التبغ والسجائر بـ88.171 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي 2023 ــ 2024، مقارنة بـ 86.448 مليار جنيه في موازنة العام المالي المنتهي في يونيو الماضي.