الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة العمرة الإلكترونية المصرية 2023

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

يتساءل العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عن بوابة العمرة الإلكترونية، وفقًا لقانون بوابة العمرة المصرية، الذي يضمن حصول المواطنين على حقوقهم كاملة والعمل على راحتهم وسلامتهم منذ السفر وحتى العودة.

ويستهدف قانون بوابة العمرة المصرية رقم 72 لعام 2021، مواكبة التطور التكنولوجى والتقنى فى ميكنة الخدمة المقدمة للمواطن كأحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلى، الذى أطلقته وزارة السياحة والآثار؛ لتطوير قطاع السياحة.

أسعار العمرة المصرية 2023:

تتراوح الأسعار بين 28 ألف إلي 55 ألف جنيه.
البرنامج الاقتصادي هو برنامج الـ3 نجوم تتراوح الأسعار ما بين 25 إلى 28 ألف جنيه.
برنامج الـ4 نجوم تتراوح أسعار عمرة  ما بين 40 و45 ألف جنيه.
برنامج الـ5 نجوم تتراوح أسعار عمرة 50 الف جنية الي 55 ألف جنيه.

وتمنح وزارة السياحة، الشركات السياحية كود تعريف خاص بكل معتمر، بعد التنسيق مع الغرفة المختصة والجهات المعنية، ثم ترسل الوزارة المختصة بعد إصدار الكود التعريفى، أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البرى أو البحرى؛ لإصدار تذاكر السفر لهم.

ووفقا للقانون رقم 72، تقوم البوابة العمرة المصرية بربط كود تعريف خاص بكل معتمر آليًا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية؛ لإرساله إلكترونيًا لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية.

وحدد قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، عقوبة جريمة تزوير الكود التعريفي الخاص بالمعتمر، حيث تنص المادة (14) على أن يعاقب بالحبس كل من زور بنفسه أو بواسطة غيره الكود التعريفى المنصوص عليه في هذا القانون.

ويصل عدد الشركات المعتمدة من بوابة العمرة خلال موسم العام الجاري في مختلف المحافظات، إلى 1246 شركة معتمدة من بوابة العمرة، حيث ستنطلق رحلات العمرة من الشركات السياحية المعتمدة فقط، ولا تهاون مع سماسرة العمرة.

طريقة الحصول على الباركود من بوابة العمرة المصرية:

1. ادخل على بوابة العمرة المصرية من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).
2. اختار كلمة الاستعلام.
3. ثم يقوم المعتمر بإدخال رقم الجواز أو الرقم القومي.
4. ثم يضغط على كلمة بحث جديد.
5. يتم بعدها إظهار حالة المتقدم أنه حاصل على الباركود أم لا، كما يظهر نوع العمرة ومدتها وخط سيرها وأماكن الإقامة فيها، ومبلغ الرحلة الذي يجب على المعتمر دفعه.