الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متنوعة".. إذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس

إذاعة مدرسية عن فلسطين
إذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس

نقدم للطلاب والطالبات اذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس، حيث تتناول واحد من أهم الموضوعات التي يتم تداولها بين الجميع، حيث أن دولة القدس الشريفة هي أفضل الدول العظيمة التي تحمل تاريخ متميز لا يمكن التحدث عنه دون إطالة.

إذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس

مقدمة اذاعة مدرسية عن فلسطين

المقدمة الأولى: فلسطين هي أحد الدول العربية الشريفة التي شهدت العديد من الحروب والاحتلال ولكنها مازالت تجاهد فهي دولة مكرمة من الله عز وجل. 
المقدمة الثانية: فلسطين هي الأم والوطن السعيد هي التي تمتلك شعبًا حرًا يأبه التعرض للظلم ويرفضه يوميًا، فلسطين دولة حرة وستظل كذلك.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن فلسطين

هناك بعض الآيات القرآنية التي ذكر الله عز وجل فيها القدس بشكل صريح وهي أقوى الأدلة التي تؤكد مدى عظمة دولة القدس وتاريخها الديني المعروف فهي دولة متميزة كرمها الله عز وجل منذ البداية، لذلك فهي دولة مباركة ومكرمة، وإليكم أبرز الآيات: ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ {1} وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلًا {2} ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا {3} [سورة: الإسراء].

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن فلسطين

ذكر النبي صلى الله عليه وسلم القدس في بعض الأحاديث بشكل أساسي وكان ذلك تعظيمًا وتكريمًا لدولة القدس العظيمة وما تشمله من تاريخ معروف يعرفه جميع المسلمين، وإليكم الحديث الشريف الذي تم ذكر اسم القدس به: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومسجد الأقصى” [رواه البخاري].

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن فلسطين

هل تعلم تتضمن بعض المعلومات الجديدة عن دولة فلسطين والتي يمكن أن يتم سماعها للمرة الأولى من قبل بعض الطلاب والتي تزيد من المعلومات لديهم ويمكن من خلال توسيع المعرفة حول دولة فلسطين وتاريخها العريق، وإليكم بعض هذه المعلومات:

هل تعلم أن القدس تعتبر من أقدم مدن الأرض؟ هل تعلم أن ترجع نشأة القدس إلى 5000 سنة ق.م. 
هل تعلم عن القدس (هدمت القدس وأعيد بناؤها أكثر من 18 مرة في التاريخ).


خاتمة اذاعة مدرسية عن فلسطين

وعند الوصول إلى نهاية إذاعتنا المدرسية نرجو أن نكون قد اختصرنا في عرض المعلومات المرغوبة عن دولة فلسطين الشريفة، ونرجو أن تكونوا قد حصلتم على الاستفادة الكاملة من هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا

"جديدة وسهلة".. إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 مكتوبة