الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة الفلسطينية: 10 آلاف و500 شهيد ومفقود تحت الأنقاض

أرشيفية
أرشيفية

أكد سلامة معروف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقال معروف خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "منذ 3 أيام هناك تحرك لأليات الاحتلال ومناورات يقوم بها الاحتلال وكل المناورات تتم في مناطق قريبة من السياج الحدودي مع الأراضي المحتلة في سنة 48".

وأضاف: "المناورات في اغلبيتها تتم في مناطق زراعية مفتوحة وتعرضت طوال الفترة الماضية لأحزمة نارية وكميات كبيرة من القنابل قبل أن يتم التوغل فيها؛ قبل قليل كان هناك اشتباكات وإعلان من المقاومة عن تدمير أليات للاحتلال".

وتابع: "كان هناك كلمة للمتحدث باسم كتائب القسام عرض خلالها مشاهد للمعارك وتحدث عن تدمير 22 ألية لقوات الاحتلال؛ بغض النظر عن هدف الاحتلال نحن كشعب فلسطيني حسمنا خيارنا من اللحظة الأولى؛ المخطط الذي قلنا إنه موجود لدى الاحتلال بالتهجير القسري والطلب من أبناء شعبنا مغادرة مناطق غزة هي خطوة تمهيدية نحو التهجير وتم القاء أكثر من 18 ألف طن متفجرات تساوي مرة ونصف القنبلة التي ألقيت على هيروشيما ورغم ذلك صمد أهالينا في مناطق غزة وبقوا في أماكنهم".

وأكمل: "نقول إذا ما كان الشعب المدني الأعزل قد صمد أمام الترسانة العسكرية المقاومة بالتالي تقوم بواجبها في الدفاع عن شعبها وعن نفسها طالما كان هناك توغل للاحتلال بغض النظر عن أهدافه".

وأوضح: "المقاومة تقوم بدورها الطبيعي في الدفاع عن نفسها وأبناء الشعب الفلسطيني؛ المشهد المهم في إطار هذه الصورة ليس مشهد الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال ولكن المشهد الإنساني الذي ينعكس في إطار المحرقة التي تتم لليوم الـ 25 على التوالي؛ الاحتلال يقوم بعملية تطهير عرقي".

وواصل: "نتحدث عن 10 آلاف و500 شهيد ومفقود تحت الأنقاض؛ وأكثر من 22 ألف من الجرحى و200 ألف وحدة سكنية تضررت جراء العدوان بالإضافة إلى 35 ألف وحدة دمرت بشكل كامل".

واختتم: "هناك أكثر من 200 مدرسة لحق بها الاضرار والقصف يطال كل مناحي الحياة في قطاع غزة؛ الاحتلال يبيد أحياء سكنية بالكامل مثلما حدث في مخيم جباليا وارتكبت طائرات الاحتلال مجزرة راح ضحيتها المئات ما بين جريح وشهيد".