الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

الدفاع المدني بغزة: انتشال 15 شهيدا من تحت الأنقاض في مخيم البريج

الرئيس نيوز

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن خدمات الجهاز تتقلص؛ نتيجة تلف المعدات التي تعمل في الميدان، وسط الاستهدافات من الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في المناطق الحمراء.

وأضاف تصريحات تلفزيونية مساء الخميس، أن «الاستهداف على منطقة البريج خلف عشرات الشهداء»، معلنًا انتشال 15 شهيدًا حتى اللحظة.

ونوه أن الأطقم تحاول انتشال باقي جثامين الأشخاص الذين استشهدوا، مشيرًا إلى أن «المنطقة مكتظة بالسكان، كما أن عددًا كبيرًا من الأطفال كانوا متواجدين خارج المنازل أثناء القصف».

وأكمل: «المربع المستهدف تمت تسويته في الأرض، وهناك عدد كبير من المفقودين حتى اللحظة، وإمكانياتنا كدفاع مدني صعبة للغاية، فلم يدخل إلى الجهاز أي شيء في المطلق، ولم نستلم معدات تختص في عمليات الإنقاذ للتعامل مع الجرحى والشهداء».

واستطرد: «الاحتلال يستهدف عمل طواقمنا، والأمر يؤكد استراتيجيته التي يقوم عليها لخلق عدد كبير من الشهداء، وإعاقة وصول الأطقم الطبية والدفاع المدني إلى تلك المناطق».

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب مجازرها في أنحاء قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ27 على التوالي، إذ قصفت مساء الخميس، مخيم البريج الذي يأوي عددًا كبيرًا من الفلسطينيين.

وعرضت شبكة «قدس» الإخبارية، مقطع فيديو يرصد طائرات الاحتلال وهي تمسح مربعًا سكنيًا وتدمر منازله على رؤوس ساكنيها في مخيم البريج.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 256 شهيدًا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن الاحتلال ارتكب 965 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الماضي، لافتًا إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 9061 شهيدا، بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، إضافة إلى إصابة 32 ألفًا بجروح مختلفة.