الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غير منطقية.. خبير عسكري يشكك في أعداد قتلى الاحتلال في غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد سمير راغب؛ الخبير العسكري؛ أن الاحتلال الإسرائيلي لا يعلن عن الاعداد الحقيقة لقتلى جنوده المشاركين في العدوان على غزة.

وقال راغب في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تحدثت عن تدمير المدرعة النمر ومصرع 13 جندي على متنها؛ جيش الاحتلال أعلن عن القتلى اليوم رغم أن العملية حدثت في وقت سابق".

وأضاف: "جيش الاحتلال بدأ الدخول البري في قطاع غزة من خلال المفارز التي دخلت في الشمال من بيت حانون وبيت لاهيا بمسافة 9 كم من الشاطئ وحتى غلاف غزة وهي منطقة فارغة من السكان".

وتابع: "المنطقة التي شهدت دخول الدبابة الإسرائيلية حتى مفرق صلاح الدين؛ دخلت من منطقة تحتوي على نفايات ومصانع مهجورة ومن الطبيعي ألا يكون هناك عناصر تابعة للمقاومة فيها لأنها لا تحتوي على مباني".

وأكمل: "هناك دبابة ومدرعة وجرافة دخلت إلى المنطقة وكان موضوع معنوي وقلت لا تفزعوا سوف يأتي بعدها؛ لقد عزز لاحتلال بعض المناطق في غلاف غزة بمدرعات أكثر؛ والمدرعات الموجودة في الجيش الإسرائيلي ذات تدريع كبير للغاية بالنسبة لحاملة الجند".

وواصل: "التدريع الشديد لأنهم يعلمون إن المقاومة سوف تواجههم بالصواريخ والأر بي جي؛ الاحتلال أعلن مقتل 16 شخص ولكن لا اعتقد أنه العدد الحقيقي؛ هناك نسبة وتناسب بين المصابين والقتلى؛ على الأقل عدد المصابين 5 أضعاف عدد القتلى؛ لو لدينا 20 قتيل يكون لدينا 80 مصاب ولكن مصرع 16 واصابة 2 هو أمر غير منطقي".

وأوضح: "كتائب القسام نشرت فيديو لطائرة مسيرة ألقيت على فصيلة من الجنوب الإسرائيليين؛ هل ستسبب هذه العملية إصابة شخصين فقط؟ الإسرائيليين قالوا إصابة جنديين في انفجار لغم في دبابة؛ كيف يصاب جنديين فقط في انفجار لغم في دبابة".

وأكمل: "موقفي هو موقف مواطن؛ تحليلي ربما يكون مفيد؛ ومن يحارب أقيمه على طريقته وعلى ما قام به؛ الأداء الإسرائيلي بائس من بداية العملية منذ يوم السابع من أكتوبر".

واختتم: "الحرب لا تقاس بعدد القتلى سواء مدنيين أو عسكريين؛ هذا الامر كانت تقاس به الحروب النابليونية التي تقيم الفور أو الهزيمة بعدد القوة البشرية".