الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التصريحات الكاملة لـ داليا زيادة المبررة لحرب إسرائيل على غزة

الرئيس نيوز

تصدرت داليا زيادة  الكاتبة مصرية، والمتخصصة في الدراسات الأمنية والجغرافيا السياسية، ومدير المركز المصري للدراسات الديموقراطية الحرة محركات البحث الأولى على جوجل، وشن رواد مواقع التواصل الإجتماعى هجوم عليها بسبب ما قالته مع أحد القنوات الاسرائيلية وبررت ما تقوم به اسرائيل من حروب من أجل الدفاع عن نفسها.

تصريحات داليا زيادة عن إسرائيل

جاءة لقاء داليا زيادة المتداول على منصات السوشيال ميديا مع أحد الباحثين فى إسرائيل،  وقالت:" إسرائيل  تخوض حرب ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط وإسرائيل لا تحارب حماس وحدها بل تحارب حزب الله والحوثيين وميليشيات إيران بكل أشكالها وكل من يتبنى الفكر المتطرف. إسرائيل تفعل ما ستفعله أي دولة في العالم إذا تعرض مواطنوها لهجوم..  إسرائيل تفعل ما ستفعله أي دولة أخرى في العالم إذا تعرض مواطنوها لهجوم في أثناء العطلة وقُتلوا في منازلهم".

هذه التصريحات كانت السبب فى فتح النيران على داليا زيادة على مواقع السوشيال ميديا ومهاجمتها لانها تبرر ما تفعله إسرائيل، بل تطرقت إلى علاقة مصر بإسرائيل خلال تصريحاتها.

قالت داليا زيادة:" إسرائيل ليست عدو مصر.. أقول تاني: إسرائيل ليست عدو مصر.. إسرائيل جارة مصر المباشرة، ومن أكثر الدول التي وقفت إلى جانب مصر في أكثر الفترات الحرجة التي مرت بها، ولا يوجد أي سبب على الإطلاق لإشعال الصراع معها.. ومن يفعل ذلك أو يشجع عليه يضر مصالح مصر أشد ضرر».

وأختتمت: «هذه كلمة حق أردت أن أبلغها لأصحاب العقول، خصوصًا إن كل مواقف إسرائيل الإيجابية والمحبة تجاه مصر التي ذكرتها هنا وأكثر أنا شهدتها بعيني، وأنا واثقة إن الجهات المعنية في مصر تعي تمامًا أهمية كل النقاط التي ذكرتها وتتصرف وفقًا لذلك بغض النظر عن حالة الغوغائية الإعلامية المعتادة حول الموضوع.. ربنا يرحم ضحايا الحادث ويحفظ على مصر وإسرائيل أمنهم واستقرارهم وتعاونهم».

 

تصريحات داليا زيادة عن إسرائيل