الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري: تعزيز البحث العلمي والتوسع في تحلية المياه لإنتاج الغذاء

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، آلان ميسونييه مدير معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه، وذلك على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه.

ولفت سويلم إلى دور معهد البحر الأبيض المتوسط للمياه في مجال تعزيز التعاون المائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مع الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والمعهد في مجال المياه، خاصة مع تشابه رؤى وسياسات الوزارة مع سياسة المعهد فيما يخص التوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، والتوجه لتحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء.

وأكد أهمية تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة في مجال "تحلية المياه لإنتاج الغذاء" كما فعلت بعض الدول وحققت نتائج جيدة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم جلسة رفيعة المستوى حول تحلية المياه غدا ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه متوجها بالدعوة للمعهد للمشاركة فيها.

وأشار إلى أهمية التنسيق بين مصر باعتبارها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) والمعهد لتوحيد الرسائل والرؤى التي تقدمها الدول الأفريقية ودول البحر المتوسط في مختلف الفعاليات الدولية المعنية بالمياه وصولا إلى المنتدى العالمي العاشر للمياه والمقرر عقده في أندونيسيا في العام القادم.