الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طرد سفراء وقطع البترول.. مصطفى بكري يطالب بموقف عربي لوقف العدوان على غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

طالب الإعلامي مصطفى بكري؛ الدول العربية باتخاذ موقف حازم تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مكانش ممكن تنطق ألسنتكم القبيحة لو فعلا كان في ردع وتوحد من الأمة في مواجهتكم؛ أدعو كل الدول العربية أن تطرد سفراء أمريكا؛ وأن تعطي درس لأمريكا وأن نستخدم سلاح البترول؛ استخدام هذا السلاح أو حتى التهديد بيه سيردع الأمريكان ويعرفوا أن احنا جادين وقادرين ولكن هنترك الأمور هيخدونا واحد ورا التاني".

وأضاف: "هكذا مستمر العدوان على أهلنا في غزة وتبدو الأخبار شحيحة وهناك قصف بالقنابل المحرمة دوليا على أهلنا في غزة وعلى المواطنين من سكان غزة شمالا وجنوبا؛ واللي بيخرجوا من الشمال وهما ماشيين بينضربوا؛ فلتتمسكوا بالأرض وتلتفوا حول المقاومة؛ المقاومة الأن تخوض أشرف معركة في التاريخ المعاصر".

وتابع: "المقاومة الآن هي سياج الدفاع الأخير عن أرضنا وترابنا؛ لا تصدقوا الشائعات ولا الكاذبين ولا من أهانوا المقاومة ومن حرضوا الإسرائيليين على ارتكاب المجازر؛ يؤسفني أن بعض من تحدثوا واساءوا للمقاومة كلامهم تردد في وسائل الاعلام الإسرائيلية ويدهم مغموسة بالدم مثل الأخريين".

وواصل: "كل من حرض على الشعب الفلسطيني وقواه الحية يده مغموسة بالدم؛ دم أبنائنا وأهالينا وأمهاتنا؛ بيوتنا التي تهدم وتخرب؛ الحياة الأن في غزة الموت هو الرائحة الوحيدة التي يشتمها الناس؛ لا أحد يستطيع انتشال الاشلاء المكدسة في الشوارع وعلى الطرقات؛ هذا لم يحدث في أي زمن؛ عن أي حضارة تتحدث أيها العالم وعن أي حرية وقرارات دولية؛ فلتذهب الأمم المتحدة إلى الجحيم".

وأكمل: "يجب أن يكون هناك إنسانية وحياة حقيقة للجيل الجديد من أبنائنا؛ ما ذنب الفلسطيني؛ 75 عاما وهو يعاني ويدفع الثمن؛ 75 عاما والقرارات الدولية مجمدة في الثلاجة".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم هجوما بريا على قطاع غزة بهدف تصفية المقاومة الفلسطينية واسترداد الأسرى التي اعتقلتهم المقاومة في عملية طوفان الأقصى.

وفي تصريحات للإعلام؛ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الغزو البري الرسمي لقطاع غزة لم يبدأ بعد.