الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماكرون: نعيش فترة مظلمة والوضع الذى نراه اليوم يمكن أن يقودنا إلى مخاطر

الرئيس نيوز

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنّنا نعيش فترة مظلمة جدًا، وفي مثل هذه الأوقات يجب أن نبذل كل ما بوسعنا لتفادي التصعيد وتزايد حدة التوتر، مؤكدًا أن الوضع الذي نراه اليوم يمكن أن يقودنا إلى مخاطر وتصعيد وهذا ما تحدثنا عنه، وبالتالي من الضرورة أن نقوم بعمل سريع أولا قبل كل شيء.

وأضاف ماكرون، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي له، أنه لا شيء يبرر الهجوم الذي قامت به المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، مشيرًا إلى أن فرنسا أدانت ذلك فورًا واعترفت لإسرائيل بحق الدفاع عن النفس باحترام أحكام قانون الحرب والقانون الدولي والإنساني الدولي.

وتابع: أحيي الجهود التي تبذل لإطلاق سراح الرهائن، فهناك أكثر من 200 رهينة تحتجزها حماس، ولسوء الحظ هناك 9 رهائن فرنسيين ومزدوجي الجنسية، ولكن كل الرهائن يجب أن يتم إطلاق سراحهم بأسرع ما يمكن.

ووجه الرئيس الفرنسي الشكر للرئيس السيسي، والدولة المصرية على الجهود التي تبذل منذ السابع من أكتوبر الجاري لأن هذا أمر مهم جدًا، قائلًا: "نحن نفعل كل ما هو ممكن لتسهيل هذه المسألة، وأود أن أشكركم على قيادتكم وعلى القمة التي نظمتموها في القاهرة الأسبوع الماضي للتذكير بالمأساة الحالية وضرورة إيجاد حل لها بأسرع وقت، وسمعت أيضًا عن صرخة الإنذار التي أعلن عنها ملك الأردن فيما يتعلق بازدواجية المعايير".