الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يطالب الحكومة بإعلان خطتها لمواجهة الأزمة الاقتصادية

أرشيفية
أرشيفية

طالب الإعلامي عمرو أديب؛ الحكومة المصرية بتنظيم مؤتمر صحفي توضح خلاله خطتها في التعامل مع الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بطالب الحكومة تعمل مؤتمر صحفي تقولنا إيه وضع الأسعار والديون وبيع الشركات والاحتياطيات والسلع والدولة والتعليم والصحة؛ لما يبقي في حالة وفاة في البيت الناس بتصحي الصبح تاكل وتشرب وتتعالج".

وأضاف: "أيوة في كارثة ولكن يد تبني ويد تحمل السلاح؛ لو سمحتوا خدوا الناس معاكم؛ الناس دي عايشة بردو الناس مستحملة وعايشة وقادرة تتفهم ولكن في النهاية بياكلوا ويتعلموا وكل شيء؛ هذا الأمر هيطول؛ أرجوكم كلموا الناس السيد رئيس الوزراء هذا وقت الكلام والتفسير".

وتابع: "السيد رئيس الوزراء وعدد من الوزراء في المجموعة الاقتصادية ماذا أنتم فاعلون؛ أنا عندي اقتراح قد يبدو غريب شوية؛ فلتذهبوا إلى مجلس النواب وتعرضوا عليه خطتنا لمواجهة ما يحدث يا جماعة احنا جايين نقول للشعب من خلال ممثلية ماذا نفعل".

وأوضح: "جايز ترى أنك مضطر لحلول؛ في ناس تقولك يبدو أن كل حاجة ممكن تحصل هتحصل بعد الانتخابات الرئاسية؛ ياجماعة الانتخابات الرئاسية خلصت مش خلصت النتيجة طلعت ومحسومة خلصت لأن في أشياء أخرى خلاص؛ اللي باقلينا الازمة الاقتصادية".

وواصل: "من غير ما أكون خبير واستاذ أكيد الأمور تعقدت أكثر وأكثر؛ لو سمحتم كلمونا الشعب المصري جدع وحمول وقومي عربي وبيتفهم الشعب المصري بيتحمل كلمني أحنا قوة ولما دورت عليا لقيتني في المعاد وفي الساعة".

وذكر: "كلمني بقي قولي هتعمل ايه أنا كمواطن عايز اطمئن؛ الكلمتين دول مهمين كي لا ننسى أو نغفل أو نجد فجأة حاجة فيها مشكلة؛ قولي مثلا هو النور هيبطل يتقطع والا لا؛ قولي اخبار مبادرة الأسعار أيه قولي مسؤولياتك ايه عشان أبقى شايف واعذرك".

وتمر البلاد بأزمة اقتصادية خانقة وتراجع في النقد الأجنبي منذ اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية.

وارتفع التضخم في مصر إلى مستوى قياسي مدفوعا بالارتفاع الكبير في قيمة العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

وتسعى الحكومة من خلال عدد من الحلول تقليل تأثير الأزمة الاقتصادية على المواطن المصري وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.