الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمان "شباب مصر" يعقد جلسة طارئة لنظر تداعيات الأوضاع في فلسطين

الرئيس نيوز

عقد اليوم الأحد برلمان شباب مصر بوزارة الشباب "نموذج محاكاة مجلس النواب"، جلسة طارئة لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودور برلمان الشباب في دعم موقف القيادة السياسية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وبدأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتقدم بالشكر على حرص الدكتور محمود حسين على تواجده اليوم بالجلسة الطارئة التي عقدها الشباب ببرلمان شباب مصر.

وقال وزير الشباب إن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعم الشعب الفلسطيني في كفاحه ومقاومته من أجل نيل حقوقه المشروعة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسة الشعب الفلسطيني لحقه المشروع في تقرير مصيره والعودة وإقامة دولة مستقلة وأن تكون عاصمتها 'القدس".

كما أعرب الدكتور محمود حسين عن سعادته بتواجده وعلى التجربة المميزة لمحاكاة برلمان الشباب وما وصل إليه من تميز.

كما أكد على سعادته بالوعي الذي وجده في هؤلاء الشباب الذين يمثلون مستقبل مصر كما تقدم الدكتور محمود حسين بتعازيه إلى الشعب الفلسطيني في جميع الشهداء الذي نتج عن العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وندد المشاركون بالجلسة الطارئة بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والتي كان آخرها استهداف مستشفى المعمداني بغزة، والذي خلف مئات الشهداء من أبناء شعب فلسطين من الأطفال والنساء وكبار السن العزل، وكذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية ومن المواقف الراهنة والملتهبة والتي استمرت منذ اندلاعها مما يقارب الأسبوعين في الأيام الماضية، كما أكد المشاركون بالجلسة على تفويض رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في القرارات التي يتخذها فخامته لحفظ استقرار جمهورية مصر العربية.

ونفذت الجلسة تحت إشراف الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة وكيل الوزارة إيمان عبد الجابر وبحضور اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية والدكتور علاء جاب الله مدير عام الاتصال السياسي بوزارة الشباب والرياضة.