السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فيديو منسوب لمحمد صلاح عن فلسطين يثير ضجة.. ما القصة؟

نجم ليفربول الإنجليزي
نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح خلال لقاء مع شبكة Sky Sports

بعد تعرّضه لانتقادات وضغوط عدة على وسائل التواصل الاجتماعي، خرج نجم ليفربول الإنجليزي، المهاجم المصري محمد صلاح في فيديو الأربعاء، داعيًا إلى وقف المجازر وإدخال المساعدات الإنسانية فورًا إلى قطاع غزة.

وفي هذا السياق، انتشر فيديو آخر ادعى ناشروه أنه لكابتن المنتخب المصري محمد صلاح وهو يقول إنه لا يدعم فلسطين.

ويظهر في الفيديو المتداول محمد صلاح وهو يُدلي بتصريح، وجاء في النص المرافق نقلًا عن اللاعب المصري: أنا لا أدعم فلسطين.. لا أهتم إلا بكرة القدم.

وبدأ انتشار هذا الفيديو في هذه الصيغة حاصدًا مئات المشاركات على فيسبوك، غداة نشر محمد صلاح فيديو الأربعاء، داعيًا فيه إلى وقف المجازر وإدخال المساعدات الإنسانية فورًا إلى قطاع غزة.

وقال صلاح بالإنجليزية في فيديو نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه ليس من السهل دائمًا الحديث في وقت مماثل، لقد شهدنا عنفًا شديدًا ووحشية مفجعة، التصعيد في الأسابيع الماضية تصعب مشاهدته.

ودعا صلاح في الفيديو إلى السماح بتقديم المساعدة الإنسانية لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية، مشاهد المستشفى بالأمس كانت مروّعة.

وختم بالقول: يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيد من مذابح الأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود.

حقيقة فيديو صلاح المتداول بشأن فلسطين

إلا أنّ الفيديو المتداول للنجم المصري صلاح قديم يعود لسنوات ماضية، ولم يأت خلاله على ذكر فلسطين كما ادّعت المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان صلاح آنذاك يعلّق على المباراة الأولى التي خاضها مع نادي ليفربول عام 2017، وتحدث خلال لقاء مع شبكة Sky Sports عن أمور تخص كرة القدم وطموحه مع النادي الإنجليزي، ولم يأتِ النجم المصري على ذكر فلسطين في هذه المقابلة إطلاقًا.

وقال ردًا على سؤال مراسل Sky Sports: صراحة لقد كنتُ سعيدًا جدًا حتى اللحظة الأخيرة، هذه هي رياضة كرة القدم، وهذه المباراة الأولى لنا، يجب أن نستمر في التطلّع إلى الأمام، أنا على ثقة بأننا سنفوز في المباريات المقبلة.

واستشهد أكثر من 4137 شخصًا في قطاع غزة جراء القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي منذ هجوم حماس المباغت على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، بينما قُتل أكثر من 1400 شخص إسرائيلي.