الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف تفاصيل الخطة الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل الخطة الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من قطاع سيناء وفقا لما نقله أحد المحررين بالتلفزيون الإسرائيلي.

وقال بكري في خلال برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "محرر التلفزيون الإسرائيلي قال يجب على إسرائيل أن تستغل الازمة الاقتصادية الطاحنة التي تضرب مصر لتنظيم المساعدات المالية إلى البلاد مقابل استيعاب سكان غزة داخل البلاد".

وأضاف: "المحرر قال مؤخرا خفضت موديز التصنيف الائتماني لمصر وإسرائيل تحتاج إلى زيادة الضغط الإنساني على سكان قطاع غزة حتى يتمكن مئات الألاف من الجياع والعطشى من عبور معبر رفح".

وتابع: "المحرر قال يجب على إسرائيل أيضا في المرحلة الثانية عندما تواجه مصر الحقيقة بتدفق مئات اللاجئين إلى ارضها يجب أن تقوم إسرائيل والولايات المتحدة بتنظيم المساعدات الاقتصادية إلى مصر من أجل استقبال اللاجئين وقال من المهم أن نفهم أن سكان غزة الذين سجنتهم حماس من القطاع يريدون الهجرة منه وتركيا مستعدة لاستقبالهم وأن مصر هتكون مستعدة لهذا الأمر".

وأكمل: "المقال الذي كتبه المقال الصهيوني احتوي الكثير من المغالطات؛ إسرائيل هي من تسجن الفلسطينيين وليس حماس؛ الحصار مفروض منذ 17 عاما وثانيا مصر لن تفرط في امنها واستقرارها وترابها من أجل مساعدات الدنيا كلها؛ احنا مستعدين نجوع ونعيش في ظروف الحد الأدنى بس عمرنا ما نفرط في ارضنا ولا أمريكا ولا الجهات الدولية ترغمنا أن نسلم أرضنا ونساعد في تصفية القضية".

وواصل: "الجيش المصري عندما يبني نفسه فهو يبني نفسه من أجل امنه القومي؛ الجيش المصري لا يهدد ولكنه يحمي تراب الوطن؛ دي استراتيجيته وأي حد هيقرب هنقطع رجله لا أنت ولا دولتك ولا أمريكا ولا كل دول العالم".

وأوضح: "أربعة من حماس دخلوا مستوطنة وهزموا جيش بأكمله ما تفوقوا لنفسكم بقي؛ الشعب المصري والعربي لما بينتفض كلنا بنتحول لمقاومين؛ شوفتوا مصر في أكتوبر عملت فيكم ايه؟ لازم تعرفوا كويس أوي أن جينات الشعب المصري وطنية وعروبية".

واختتم: "أوعوا تتصورا باللي عملتوه انكم عزلتوا مصر عن محيطها العربي؛ على أي حال كلام يلقى عند سلة المهملات ومصر عند موقفها".