الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

اعرف.. مواعيد عرض مسلسل على باب العمارة

مواعيد عرض مسلسل
مواعيد عرض مسلسل على باب العمارة

مواعيد عرض مسلسل على باب العمارة.. يبحث الكثير من عشاق الدراما والمسلسلات عن مواعيد عرض مسلسل على باب العمارة، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر بعد عرض حلقاته الأولى على منصة "Watch It"؛ ليحتل بعدها قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في البلاد.

مواعيد عرض مسلسل على باب العمارة

وتمكن مسلسل على باب العمارة، من احتلال المرتبة الأولى ضمن قائمة أعلى 10 أعمال مشاهدة في مصر، متفوقًا على مسلسل “الفريدو” الذي يقوم ببطولته الفنانة إلهام شاهين.

ويتألف مسلسل على باب العمارة، من 10 حلقات، حيث يتم عرض حلقتين يوم الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الثانية عشر مساء، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي شيق، ويضم عدد كبير من نجوم الكوميديا في مصر.

أبطال مسلسل على باب العمارة

مسلسل «علي باب العمارة»، بطولة الفنان حاتم صلاح وهو الذي يجسد الشخصية الرئيسية «عوض،» والفنان محمد رضوان في شخصية حامد وآية سماحة في شخصية نوسة، ومحمد محمود، محمد عبدالعظيم، عزة لبيب، ريهام الشنواني، أمير عبدالواحد، بوسي الشامي.

وينضم للمسلسل نخبة من النجوم كضيوف شرف في حلقات متفرقة من ضمنهم أحمد أمين، رحمة أحمد، عبدالرحمن حسن، محمود السيسي، مصطفى غريب وياسر الطوبجي.

أحداث مسلسل على باب العمارة

تدور أحداث مسلسل على باب العمارة في إطار كوميدي حول شخصية عوض ابن أحد العمد في قرى الصعيد المتعجرف، والذي يعاني والده من إسرافه وعدم مراعاته للثروة التي سيورثها لذلك قرر والده إرساله للقاهرة والعمل حارس للعقار كعمله في بداية حياته قبل تعيينه عمدة القرية.

وتبدأ معاناة عوض منذ اليوم الأول من العمل كبواب بسبب شخصيته المتعجرفة والتي تتسبب في خلافه مع السكان وتتطور الأحداث عندما تتهمه سيدة بالتحرش بابنتها ويكتشف براءته من خلال تفريغ كاميرات العمارة.

تفاصيل الحلقة الأولى:

شهدت الحلقة الأولى من المسلسل، ظهور الفنان حاتم صلاح بطل العمل يلعب دور «عوض» وهو شخص صعيدي والنجل الوحيد لدى عمدة قرية بالصعيد، والذي يجسده الفنان محمد رضوان، حيث يعاني خلال الحلقة الأولى من نجله «عوض» بسبب إسرافه وعدم مراعاته لثروة والدة، حيث قرر والد «عوض» أن يعمل بوابا مثل عمل والده في بداية حياته العملية قبل تعيينه عمدة القرية.

كما شهدت الحلقة الأولى ظهور شرف للفنان الشاب مصطفى غريب، والذي يجسد شخصية كبير المطاريد «وهدان» وهو أيضا نجل عم «عوض»، والذي يقوم بسرقة مواشي والد عوض، وتحدث العديد من الأحداث الكوميدية خلال الحلقة.

ملخص لأبرز أحداث الحلقة الثانية:

- بدأت أحداث الحلقة الثانية باستيقاظ عوض على صوت طرق شديد على باب العمارة ليظهر امتعاضه من هذا الأمر، ويفاجأ بمجىء الراقصة دنيا الزهر ودخول عوض في خلاف معها وسط سخريته منها، ليغلق باب العمارة في وجهها في النهاية.

- عوض يدخل في خلاف مع سكان العمارة منذ أول يوم عمل له.

- فؤاد يحضر إلى عوض والراقصة دنيا ويتساءل عن سر هذا الضجيج، وأنه يحتاج أن ينام في هدوء ويبدو اندهاشه من هيئة عوض، وتظهر ملامح شخصيته الغاضبة والمنفعلة باستمرار.

- عوض يتحدث مع والده ويبدو غاضبًا من مهنته كبواب.

- عوض يبدأ في الاختلاط بسكان العمارة الذين يندهشون من شخصيته المتعجرفة.

- سيدة داخل العمارة تتهم عوض بالتحرش بابنتها ويتضح فيما بعد براءته عن طريق كاميرات العمارة.

- فؤاد يجلس مع عوض ويطلب أن يحدّث ابنه من هاتفه؛ لأنه لا يرد على رقمه ويطلب منه أن يخبر ابنه بأن والده مريض ويحتاج لرؤيته.

- عوض يتحايل على فؤاد ويخبره بأن ابنه سيحضر إليه ويزوره، وسط فرحة فؤاد.

- تنتهي أحداث الحلقة الثانية برؤية عوض ونوسة شيئا يتفاجآن به داخل إحدى شقق العمارة.

ويأتي مسلسل على باب العمارة، بعد سلسلة نجاحات حققتها مؤخرا أعمال WATCH IT الأصلية من ضمنها الجزء الثاني من مسلسل ريفو، والمسلسل الكارتوني «ديسكفري،» والمسلسل الكوميدي بالطو.

اقرأ أيضًا

أول تعليق من أحمد فهمي بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "سفاح الجيزة"