الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يتابع من نظيره الإيطالي التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الرئيس نيوز

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأحد، من نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، في إطار متابعة تطورات التصعيد الجاري في قطاع غزة، وبين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في مناطق متفرقة.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية - في بيان اليوم - أن شكرى أكد، خلال الاتصال، أهمية العمل على وقف التصعيد الجاري بكافة السبل، والحيلولة دون انزلاق الوضع إلى المزيد من العنف والمعاناة الإنسانية وتعريض حياة المدنيين للمخاطر، موضحًا أن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من وقوع هذا السيناريو المؤلم نتيجة غياب آفاق الحل والتسوية العادلة للقضية الفلسطينية، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الممتلكات والحقوق الفلسطينية.

كما أعاد شكري التذكير بأهمية تكثيف الجهود الدولية والتنسيق بين جميع الأطراف المؤثرة من أجل الدفع بمسار التهدئة، وحث الأطراف على ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والحيلولة دون الدخول في دائرة مفرغة من المواجهات المسلحة، مشددا على المخاطر الوخيمة لهذا الأمر على المدنيين الأبرياء، وتبعاته على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور عن كثب للدفع بجهود احتواء الأزمة خلال الأيام القادمة.