الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث باسم حماس يعلق على طريقة التعامل مع الأسرى الإسرائيليين

الرئيس نيوز

أكد حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، أن مصر دائما ما كانت إلى جانب الشعب الفلسطيني مشيرا إلى الاحتلال الإسرائيلي هو السبب في انفجار الأمور داخل الأراضي المحتلة.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الاحتلال الصهيوني يعتمد دائما على رواية كاذبة تحاول أن تحمل الشعب الفلسطيني المسؤولية؛ ما دام أن هناك احتلال فهو مسؤول عن كل ما يحدث".

وأضاف: "الاحتلال يحاول أن يخفي السبب الأساسي للصراع وهو وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطيني؛ الاحتلال ينهب الأرض بشكل يومي في الضفة الغربية ويقيم عليها المستوطنات ويستفز مشاعر العرب والمسلمين بما يحدث في المسجد الأقصى".

وتابع: "الاحتلال يحتجز أكثر من 7 ألاف أسير بعضهم قضى 40 عاما في سجون الاحتلال والمئات منهم أكثر من 20 عاما؛ الاحتلال الذي يفعل كل ذلك يقول إن حماس بدأت الحرب؛ نعم حماس بادرت بهذه العملية العسكرية وحققت الإنجاز العسكري ولكن من فجر الأوضاع هو العدو الصهيوني بالعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني".

وأوضح: "حماس وكتائب القسام تعمل على تطوير قدراتها رغم أنها تعيش في حصار ولكن العقل الفلسطيني يستطيع أن يبدع؛ العملية التي حدثت اليوم تكشف أن العقل الفلسطيني قوي ومبدع وسمعنا اليوم من معلقين إسرائيليين أن بعد السادس من أكتوبر المصرية جاءت السابع من أكتوبر الفلسطينية".

وأكمل: "حماس كانت تقدم نموذج محترم في احتجاز الاسرى الصهاينة وشاهدنا جميعا كيف تعاملت إسرائيل مع الأسير جلعاد شاليط وأيضا ننطلق من تعاليم الدين الإسلامي التي تنص على التعامل مع الأسرى بشكل جيد".

وأوضح: "تم تأمين الاسرى في أنفاق المقاومة؛ الصور عن تعامل المقاومة مع الأسرى كانت في بداية المعركة وخلال التحركات الميدانية ولكننا نتعامل مع الأسير بكل الإحسان المطلوب تجاه الاسرى ولا نقبل أي شكل أخر من أشكال التعامل مع الأسرى".

وذكر: "الاحتلال المجرم لا يراعي أي قوانين في معاملة الاسرى ويقوم باعتقال الاسيرات وسحلهم".

واختتم: "مصر العربية كانت دائما قيادة وشعبا تقف بجانب الشعب الفلسطيني نتوقع أن يدعمنا الشعب المصري في هذه المعركة العظيمة ودائما مصر تتحرك في كل المناسبات من أجل حفظ الدم الفلسطيني"