الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

اختيار النائب هشام الحصري زعيما للأغلبية البرلمانية خلفا لـ أشرف رشاد

الرئيس نيوز

اختار حزب مستقبل وطن، النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، خلفا للنائب أشرف رشاد نائب رئيس الحزب.

وبحسب مصادر حزبية، وقع اختيار الحصري لرئاسة الهيئة البرلمانية للحزب من بين عدد من الأسماء التي تم التشاور حولها داخل الحزب خلال الأيام الماضية.

وفالت المصادر لـ"الرئيس نيوز"، أن هناك مشاورات تُجرى حاليا داخل حزب مستقبل وطن على عدد من التغييرات في رئاسة اللجان النوعية بمجلس النواب.

وينوي الحزب ترشيح محمد مصطفي السلاب لرئاسة لجنة الصناعة، ومعتز محمود لرئاسة لجنة الإسكان، بدلًا من عماد سعد حمودة، وطلعت السويدي لرئاسة لجنة الطاقة، بدلًا من حسام عوض، بحسب المصادر.

وكان النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية السابق، قد غاب للمرة الأولى عن حضور الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع بمجلس النواب يوم الأحد الماضي.

ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، أسماء رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب الممثلة بأكثر من عشرة نواب، ويدعو أعضاء اللجان النوعية لاختيار رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة.

وتنعقد اليوم الثلاثاء انتخابات اللجان النوعية للدور الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، والبالغ عدد 25 لجنة برلمانية.

وخصص المجلس 3 جلسات اليوم، لاستيفاء كافة إجراءات انتخابات اللجان النوعية، والتي ستجرى في ذات اليوم والإعلان عنها بالجلسة الختامية.