الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عامر حسين يوضح أسباب استبعاد الزمالك من السوبر وحقيقة إعادة مباراة المقاولون

عامر حسين - المشرف
عامر حسين - المشرف على لجنة المسابقات

أكد عامر حسين؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ والمشرف على لجنة المسابقات أن بطولة السوبر المصري سوف تقام في الفترة بين 23-29 ديسمبر تحسبا لتأهل الأهلي إلى الأدوار العليا في كأس العالم للأندية.

وقال حسين في مداخلة هاتفية مع برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "الزمالك لن يشارك في بطولة السوبر المصري لأنه انسحب من البطولة الماضية؛ والشركة الراعية تعرف ذلك وكذلك الجهة المنظمة في أبو ظبي؛ الجانب الإماراتي منضبط ويحترم اللوائح

وأضاف: "الأهلي كان يريد أن يعرف شروط البطولة من أجل الموافقة على المشاركة ولم يكن هناك مشكلة مع مدرب المنتخب بشأن البطولة لأنها خارج الاجندة الدولية ونحن نراعي هذا الأمر ومدرب المنتخب ملتزم بالأجندة الدولية".

وتابع: "نحقق كل ما يطلبه مدرب المنتخب لأن المنتخب في صدارة الاهتمامات؛ اجندة المنتخب في أكتوبر تضم مباراتين في أبو ظبي مع زامبيا والجزائر ثم مباريات تصفيات كأس العالم في نوفمبر ثم بطولة الأمم الافريقية في يناير ولدينا اجندة في شهر مارس ثم أجندة في شهر يونيو".

وعن مطالبة الزمالك بإعادة مباراة المقاولون العرب قال حسين: "غدا ستقام اخر مباراتين في الجولة الثانية ثم سنراجع تقارير الحكام والمراقبين وندرس كل شيء والقانون واضح بالنسبة للتحكيم وقانون الكرة؛ إعادة المباراة تكون حال وجود خطأ في تطبيق القانون ويعترف به الحكم".

أعلن اتحاد الكرة اليوم الأربعاء رسميا نظام بطولته المستحدثة كأس السوبر للأندية الأبطال والتي ستقام بمشاركة أربعة فرق في الإمارات في الفترة ما بين 23 لـ 29 ديسمبر المقبل.

وفي النسخة المقبلة سيشارك كل من الأهلي بطل الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة وبيراميدز وصيف الدوري وفي انتظار تحديد بطل كأس مصر.

واستبعد الزمالك من المشاركة في البطولة تطبيقا لعقوبة استبعاده بعد اعتذاره عن المشاركة في بطولة الموسم الماضي.

وكان الزمالك اعتذر عن عدم مشاركته في كأس السوبر في نسخته الأخيرة وشارك بيراميدز بدلا منه وتوج الأهلي حينها باللقب.

وسوف يحصل الفائز باللقب على 250 ألف دولار فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف وصاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار.